مقالات مشابهة

العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية واعتداءات للمستوطنين قرب نابلس

المشهد اليمني الأول/

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما قامت مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على أراضي الفلسطينيين في محافظة نابلس وسلب مياه بئر بلدة مادما.

في محافظة جنين، أفاد نادي الأسير باعتقال الأسير السابق محمد الجمل والاعتداء على شقيقه رشدي الجمل من قبل جنود العدو، واعتقال الأسير السابق ناصر الجدع من حي خروبة في جنين.

واقتحمت قوات العدو مراح سعد وأحياء أخرى في المدينة وفتشت منازل، فيما دارت مواجهات مع الشبان.. كما اقتحمت قرية الطيبة واعتقلت الشاب أوس إبراهيم علي جبارين، بعد ان داهمت منزل ذويه.

بينما في محافظة طولكرم، اعتقلت قوات العدو محمود عبد الرحمن خلف بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي، والشاب خالد عدنان سلمان من بلدة رامين.

كما سلمت قوات العدو بلاغا للشاب رمضان جنازرة من مدينة بيت لحم، لمراجعة مخابراتها بعد اقتحام منزله في شارع الصف وسط المدينة، وتفتيشه.

في محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو الفتيين مهند حسين النتشة من مدينة الخليل، وعلاء محمد الطيطي (17 عاما) من مخيم الفوار، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

إلى ذلك، تواصل مجموعات من المستوطنين الاعتداء على الأراضي الزراعية وتدمير المحاصيل وسلب ممتلكات المواطنين، حيث استولى مجموعة من المستوطنين، على بئر مياه في بلدة مادما قضاء نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن مستوطني “يتسهار” استولوا على بئر الشعار التابع لقرية مادما،وشرعوا بضخ المياه وسرقتها منه، عقب تركيب أحد المضخات عليه.

وتتعرض بلدات مادما وبورين وعصيرة القبلية وعوريف، إلى اعتداءات مستمرة من قبل مستوطني يتسهار الذين يمارسون العربدة بشكل شبه يومي بحق السكان هناك.

وتنطلق من يتسهار أكثر الهجمات عنفاً بحق المواطنين في قرى نابلس وشكّلت المستوطنة حاضنة لما يعرف بـ”فتيان التلال”، وهي مجموعة من المستوطنين ارتكبت عدة جرائم من بينها حرق عائلة دوابشة وقتل المواطنة عائشة الرابي وحرق مساجد ومركبات، وخطّ شعارات عنصرية على جدران المنازل.

كذلك ترتبط مستوطنة “يتسهار” بعدة شوارع ضخمة، وبطرق التفافية، يمنع المواطنون المرور منها، أو حتى الوصول إليه.