مقالات مشابهة

شاهد.. رسالة قائد الثورة للمحاصرين في الدريهمي

ونشر الإعلام الحربي على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، رسالة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للمحاصرين في الدريهمي.

وكشف الجزء الرابع من السلسلة الوثائقية “الدريهمي حصار وانتصار” تفاصيل رسالة قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للمرابطين والأهالي في الدريهمي، وعملية فك الحصار عن المدينة.

وبحسب الجزء الرابع، فقد حاول العدو كسر معنويات المرابطين في مديرية الدريهمي من خلال الترهيب والترغيب، وكان قائد الثورة يتابع الأوضاع في الدريهمي أولا بأول، فجاءت رسالته الصوتية للمرابطين وأهالي الدريهمي لتجديد صبرهم وعزمهم، وجاء في الرسالة:

الأخوة المجاهدون الأعزاء المرابطون في الدريهمي، ومن معهم من الأهالي الذين صبروا وثبتوا وصبروا، السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته، السلام عليكم أيها الثابتون، السلام عليكم أيها الأوفياء الصابرون، السلام عليكم أيها الأبطال المجاهدون، السلام عليكم يا من قدمتم أروع الأمثلة عن الصبر في سبيل الله.

نرى فيكم نموذجا متميزا، صبركم أكثر من صبر غيركم لأنكم في وضعية هي الأصعب وفي موقعٍ هو الأكثر تحدياً وعناءً، ولكن أنتم بذلك تؤهلون أنفسكم لعظيم المنزلة عند الله سبحانه وتعالى، إن الله -جل شأنه- الذي وعد في كتابه الكريم بالأجر على كل عناء في سبيله، لن يضيع أجركم، هو جل شأنه القائل في كتابه الكريم [إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين]، علّق الوعد بالنصر على الصبر وهو جل شأنه القائل [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ].

اصبروا فإذا تضاعفت المحنة أو طال الوقت أو كبرت المتاعب فصابروا، ابذلوا المزيد من الصبر، إذا زادت المحنة أكثر أو كانت الصعوبات أكبر اصبروا أكثر، هذا ما يفيده معنى [وصابروا]، المزيد من الصبر والمزيد من الصبر والمزيد من الصبر حتى يتحقق الفرج من عند الله سبحانه وتعالى”.

رسالة قائد الثورة الصوتية كان لها وقع كبير على نفوس المرابطين، ورفعت معنوياتهم في مواجهة قوى العدوان.

راهن العدو، بعد مرور سنتين من الحصار على الدريهمي، على نفاد المؤن والذخائر لدى أبطال الجيش واللجان الشعبية، وشن عمليات هجومية وزحوفات متواصلة على المدينة، وفي مقابل ذلك نفذ المرابطون عمليات نوعية على مواقع العدو من خلال وحدة القناصة التي ساهمت في إفشال خططه وإرباك حساباته.