مقالات مشابهة

فضيحة بجلاجل.. الكشف بالفيديو عن فضائح فساد أخلاقي للمنظمات الإغاثية بحق “نساء تهامة” تحت غطاء العمل الإنساني في مناطق سيطرة التحالف

كشف مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن فضيحة جديدة للمنظمات الإغاثية وعن فسادها الأخلاقي الذي يستهدف نساء تهامة في المناطق التي تسيطر عليها قوات المرتزقة.

وقالت أحدى نساء محافظة الحديدة المقيمات في مخيمات النازحين في مقطع فيديو إن المنظمات الإغاثية ومسؤوليها تمارس الابتزاز والمضايقات في مديرية الخوخة.

وأشارت أن الوحدة التنفيذية والمنظمات تقوم بتوزيع أدوات جنسية للنازحات والمستلزمات الخاصة بالمرأة والتي يخجل من ذكرها. وأكدت المرأة التهامية أن مسؤولي الوحدة التنفيذية والمنظمات والجنود يمارسون الابتزاز للنساء والانتهاكات واستغلال الظروف المعيشية ويطلبوا من النازحات ممارسة الرذيلة ومحاولة الاغتصابات.

وعلق الإعلامي أحمد النعمي حول مقطع الفيديو في منشور على حسابه فيسبوك حيث أشار إلى إنه واحد من ضمن سلسلة توضح ملابسات احتراق مخيم النازحين بالخوخة حيث قال “شاهدو إحدى حالات ابتزاز واستغلال شرف التهاميات النازحات في مثل هذه المخيمات هذه الفتاة تحدثت بأشياء كثيرة وأسماء لأشخاص حول قصص الابتزاز والمستغلين”.

وأضاف النعمي إن مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين المدعو “نجيب عبدالرحمن السعدي” الموالي لطارق عفاش هو من يشرف على فساد المنظمات الأخلاقي وإن النساء الذين قتل أقاربهن في الحرب أكثر النساء المعرضات للاستهداف.

وأكد بأن من ضمن ما تم توثيقه قصص لفتيات استطاعوا اسقاطهن في براثن الرذيلة ساقتهم الحاجة الى المال وتوفير لقمة العيش للرضوخ لهؤلاء الذئاب.

يشار إلى أن المنظمات تمارس نشر الفساد الأخلاقي واستهداف النسيج الإجتماعي في المحافظات التي يسيطر عليها التحالف والشرعية.