مقالات مشابهة

انطلاق مناورات إيرانية بمشاركة قوات بحرية وجوي

انطلقت فجر اليوم الجمعة مناورات “ذوالفقار 1401” المشتركة للجيش الايراني بكلمة السر “يا زهراء (س)” شرق مضيق هرمز بمشاركة منظومات برية وبحرية وجوية.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن العميد علي رضا شيخ المتحدث باسم مناورات “ذو الفقار 1401” المشتركة للجيش الايراني قوله: إن هذه المناورات بدات الليلة الماضية بكلمة السر “يا زهراء (عليها السلام)” في المناطق الجنوبية الشرقية، وسواحل مكران، في المنطقة الممتدة من شرق مضيق هرمز إلى محيط ميناء غواتر وبحر عمان حتى مدار 10 درجات شمال المحيط الهندي.

واكد العميد شيخ: إن وحدات المشاة والمدرعات ومنظومات الدفاع الجوية والبحرية والسفن والبوارج والغواصات التي كانت موجودة في المنطقة العامة للمناورات منذ الأيام الماضية بدأت قبل قليل المرحلة الرئيسية والعملانية للمناورات. اضاف: ان هذه الاجراءات تتم تماشيا مع التدريبات السنوية لرفع الجاهزية التدريبية والقتالية فضلا عن تنفيذ بعض الخطط العملياتية والاستخبارية للنهوض بامن المنطقة.

وكان قائد المناورات المشتركة للجيش “ذو الفقار 1401” قد اعلن في وقت سابق : أن المرحلة الرئيسية والمرحلة العملياتية من مناورات الجيش “ذو الفقار 1401” المشتركة، ستنطلق في جنوب شرق البلاد وسواحل مكران والحدود الفاصلة لشرق مضيق هرمز بمشاركة وحدات من الصنوف الأربعة لقوات الجيش.

وكان الأدميرال حبيب الله سياري ، قائد مناورات الجيش المشتركة “ذو الفقار 1401” ،قد قال في مؤتمر صحفي امس الخمیس: إن مناورات “ذو الفقار 1401” المشتركة للجيش ستبدأ بكلة السر “یا زهراء (علیها السلام)” في منطقة جاسك (المطلة على بحر عمان) وشرق مضيق هرمز حتى المدار الشمالي بدرجة 10 في شمال المحيط الهندي.