مقالات مشابهة

9 عمليات إطلاق نار.. مقاومون يتصدون لقوات العدو وإصابات واعتقالات أثناء المواجهة مع كيان العدو الإسرائيلي

تصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتسجل 27 عملا مقاوما، من بينها 9 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة وعملية تصدي للمستوطنين، واندلاع المواجهات في 16 نقطة.

ووفق مصادر فلسطينية فقد استهدف المقاومون حاجز الجلمة في جنين بعبوة ناسفة، فيما اندلعت مواجهات في كفر اللبد في طولكرم.

كما أطلق مقاومون النار على حاجز حوارة وبوابة الطور ومعسكر حوارة ومستونة هار براخا وصرة ومستوطنة بركة وعورتا والمربعة في نابلس، فيما اندلعت مواجهات في قريوت وبيت دجن وبيتا وأوصرين.

وفي القدس، اندلعت مواجهات مع قوات العدو في مخيم شعفاط وحي الطور والعيساوية وأبو ديس وسلوان، ومستوطنة بسجوت في رام الله.

أما في قلقيلية، فقد اندلعت مواجهات في كفر قدوم وحي النقار والمدخل الجنوبي ومستوطنة كدوميم، وفي مخيم عقبة جبر في أريحا، ومخيم العروب وباب الزاوية في الخليل.

مقاومون يتصدون لاقتحام العدو

هذا واقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، مدينة جنين، فيما تصدى مقاومون لقوات العدو المقتحمة بصليات من الرصاص.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوة من جيش العدو الصهيوني اقتحمت مدينة جنين، حيث تصدى لها مقاومون بالرصاص والعبوات المتفجرة، ما أدى لانسحاب قوات العدو بفعل ضربات المجاهدين المباشرة، وفشل مهمة جيش العدو.

وكان قد استهدف مقاومون في وقت سابق حاجز “دوتان” غرب مدينة جنين بصليات من الرصاص، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ويُشار إلى أنه بشكلٍ شبه يومي تقتحم قوات العدو مدينة ومخيم جنين؛ ما يؤدي لاندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاومين من “كتيبة جنين” وقوات الاحتلال التي تحاول اعتقال بعض المقاومين أو اغتيال البعض الآخر.

إصابات واعتقالات

وأصيب عشرات الفلسطينيين، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بحالات اختناق في مواجهات مع قوات العدو الصهيوني، عند مدخل مخيم العروب بمدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات العدو أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وفي ذات الإطار، اعتقلت قوات العدو أربعة مواطنين بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل، بحجة دخولهم منطقة عسكرية مغلقة.