مقالات مشابهة

مسيرات غضب حاشدة في عدد من المحافظات اليمنية تنديدا بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف بالسويد

شهدت العديد من محافظات اليمنية، اليوم الأربعاء، مسيرات غاضبة حاشدة تنديدا بإحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.

وشهدت محافظة عمران اليوم، مسيرة جماهيرية تنديدا بإحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة عمران الهتافات المنددة بالإساءات الغربية المتكررة للرموز والمقدسات الإسلامية، وآخرها إحراق أدوات اللوبي الصهيوني نسخة من المصحف في السويد. واعتبروا الإساءات المستمرة للمقدسات الإسلامية أكبر دليل على الحقد الذي يكنه الغرب والكيان الصهيوني ومن يدور في فلكهم على أمة الإسلام.

وخلال المسيرة التي تقدمها المحافظ الدكتور فيصل جعمان وأمين محلي المحافظة صالح المخلوس، أكد سفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة، أن ما يحصل اليوم من استفزاز لمشاعر المسلمين ومقدساتهم عدوان واضح وصريح واختبار لمدى صحوة الأمة وغيرتها على دينها ونبيها وعلى كتاب الله ومقدساتها.

وأشار إلى أن مخططات وإساءات الغرب والصهاينة لمقدسات الأمة الإسلامية سيتم مواجهتها بكل قوة وحزم.. مبينا أن إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا من قبل اللوبي الصهيوني يعد توجه فكري عدائي واعتداء على مقدسات الأمة الإسلامية، كما يستهدفون القدس الشريف وغيرها من مقدسات الأمة.

وقال” خروجنا اليوم ونحن حاملين لكتاب الله تأكيد للعالم المتصهين أن شعب الإيمان والحكمة متمسك بكتاب الله ومستعد للتضحية في سبيل الله”. وأشاد الصوفي بالتفاعل الكبير والحضور المشرف لقبائل وأبناء عمران نصرة لله وكتابه الشريف.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، أن القرآن الكريم هو النجاة والملاذ للأمة.. مبينا إن إحراق نسخ من المصحف الشريف يعد بمثابة إعلان حرب صريحة على الإسلام والمسلمين تتطلب تحركا إسلاميا واسعا لردع من قاموا بذلك.

تعز

احتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز اليوم في مسيرة ووقفة حاشدة تحت شعار “مسيرة غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن”. وردد المشاركون هتافات منددة بالفعل المشين والاستفزازي الذي أقدم عليه متطرف سويدي بإحراق نسخة للمصحف الشريف.

وفي المسيرة، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بمستوى المشاركة الواسعة في المسيرة الغاضبة للتنديد بجرائم الإساءة إلى المقدسات.. مؤكدا ان القرآن هو مصدر قوة وعزة الأمة.

ودعا السامعي الدول والشعوب الإسلامية إلى الخروج في مسيرات غاضبة وانتصارا لله ورسوله، واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإساءات المتكررة للمقدسات من قبل الجماعات المتطرفة في الدول الغربية. كما دعا الى مقاطعة بضائع السويد.. مؤكدا أن هذه الإساءات ستزيد الشعب اليمني تمسكا بكتاب الله حتى قيام الساعة.

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة عبدالله الصوفي أن المسلمين لن يتنازلوا ولن يخضعوا أمام تلك الممارسات المسيئة لكتاب الله. وحث الأمة على مواجهة مخططات الصهيونية العالمية التي تسعى لتشويه الدين الإسلامي ونشر المفاهيم الخاطئة عنه.. داعيا الشعوب الإسلامية إلى اليقظة والاستعداد للتضحية في سبيل الدفاع عن العقيدة الإسلامية السمحاء.

حجة

نظمت عدة مديريات حجة، أمس واليوم، مسيرات حاشدة ووقفات تنديدا بإحراق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في السويد تحت شعار ” غضب شعب الإيمان ضد من احرقو القرآن”.

وردد المشاركون في الوقفة التي نظمها أبناء مديريات عبس وحرض وميدي وحيران الهتافات المعبرة عن الغضب والتنديد بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم.. مؤكدين التمسك بكتاب الله والمنهج القويم والاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن المقدسات.

واعتبروا ذلك تصرف لا مسئول وغير أخلاقي كشف عن الحقد الدفين الذي يكنه دعاة الديمقراطية على الامة الإسلامية وبين انطوائها تحت عباءة اللوبي الصهيوني. وأكدوا على أهمية وضع حد للإساءات المتكررة للمقدسات والاستفزاز لمشاعر المسلمين واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد كل من تسول له نفسه المساس بالمقدسات وكتاب الله والرسول الكريم.

الحديدة

بدورهم، أحتشد أبناء مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء، في مسيرة غضب جماهيرية حاشدة تنديدا بحرق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا تحت شعار “يمن الإيمان يخرج غضبا ونصرة للقرآن”.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات والشعارات المعبرة عن الاستنكار والادانة والتعبير عن الموقف الإيماني والمبدئي في الدفاع عن الدين وكتاب الله عز وجل حتى يدرك العالم أجمع أن أحرار الأمة لن تسكت عن مثل هذه الممارسات العدائية.

حاثين الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم على اتخاذ خطوات جادة لرفض الممارسات الاستفزازية المعادية للإسلام والمسلمين والتي تغذيها المجاميع الصهيونية في الدول الغربية. ومؤكدين أن المساس بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف يعد من الخطوط الحمراء الممنوع تجاوزها ولا ينبغي السكوت عنها.

مطالبين السويد وهولندا بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين ومحاسبة من أقدموا على إحراق المصحف الشريف وضمان عدم تكرار ذلك مستقبلا.

البيضاء

هذا وشهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية استنكارا ورفضا لجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في السويد.

وردد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والأمنية الهتافات المعبرة عن الغضب والتنديد بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم.. مؤكدين التمسك بكتاب الله والمنهج القويم والاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن المقدسات.

المحويت

وشهدت محافظة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد وهولندا تحت شعار “غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن الكريم”.

وردد المشاركون الشعارات المعبرة عن الغضب تجاه الإساءة للمقدسات الإسلامية والداعية لتفعيل سلاح المقاطعة واتخاذ مواقف جادة ورافضة للممارسات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”. وأكدوا أن المساس بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف يُعد من المحاذير والخطوط الحمراء التي لا ينبغي السكوت عليها.

وخلال المسيرة استنكر أمين عام محلي المحافظة الزيكم والوكيل الهطفي، جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد وهولندا في تعدٍ سافر واستفزاز لمشاعر المسلمين. وشددا على وجوب التحرك لمواجهة الأعمال العدائية التي تستهدف الأمة الإسلامية ومقدساتها.

ريمة

ونظم عدد من مديريات محافظة ريمة اليوم مسيرات ووقفات احتجاجية تنديداً بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

وندد المشاركون، بهذه الجريمة التي تعد امتدادا لسلسلة الجرائم المسيئة للمقدسات الإسلامية التي يرتكبها اللوبي الصهيوني. وأكدوا تمسكهم بكتاب الله والنبي الأكرم والدفاع بأرواحهم ودمائهم وكل مايملكون عن القرآن الكريم ونصرة الدين الإسلامي، ومواجهة كل من تسول له نفسه التعدي على المقدسات الإسلامية.

صعدة

كما احتشد أبناء مديريات رازح وغمر وشدا بمحافظة صعدة اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة شعارة في رازح تنديداً بالجريمة. وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات المديريات، شعارات معبرة عن الغضب تجاه الإساءات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”.

ودعا المشاركون الشعوب الإسلامية وأحرار العالم إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والسويدية والهولندية .. مطالبين بالخروج عن الصمت بعد أن تجرأ أعداء الله على الإساءة لكتاب الله. وأكدوا أن كتاب الله هو مصدر قوة وعزة الأمة.. مشيرين إلى أن جريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف لن تزيد الشعب اليمني إلا تمسكاً وارتباطاً بكتاب الله.

ذمار

على ذات السياق، شهدت مدينة ذمار ومديريات جبل الشرق وعتمة ووصاب العالي ووصاب السافل، اليوم الأربعاء، مسيرات حاشدة تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، تحت شعار “غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن”.

ورفع المشاركون في المسيرات كتاب الله، ورددوا الشعارات المؤكدة على السخط والرفض الشعبي للإساءات الغربية المتكررة والمتعمدة للرموز والمقدسات الإسلامية، كما أحرقوا أعلام السويد وأمريكا والكيان الصهيوني.

وخلال المسيرة في مدينة ذمار، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إلى أن الخروج الكبير في مسيرات الغضب يُعبر عن الموقف الرافض لأعداء الإسلام في مواجهة كتاب الله تعالى، ويُجسد مدى الاعتزاز بالقرآن وعظمته.

وقال الحوثي: “اليوم نقول لأبناء ذمار وجميع المحافظات، إن استهداف القرآن الكريم يجب أن يقابل بوعي أكثر واهتمام أكبر وبتدبر لكتاب الله تعالى وتطبيقه على أنفسنا ومجتمعاتنا”. وأضاف: “اليوم وكما قال قائد الثورة، أمام دعوات إلحادية وإحراق القرآن الكريم إحدى هذه الأدوات الصهيونية التي تعمل على الاستهداف المباشر لله جل وعلا وكتبه”.

فيما أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن حرق نسخة من القرآن الكريم والإساءة للنبي محمد صل الله عليه وآله وسلم بعنوان الحرية، عملية مدبرة من قبل الأنظمة الغربية. وقال البخيتي: “إذا صمت المسلمون فإن مثل هذه الأعمال المشينة ستستمر وسيتم استهداف دين الإسلام بشكل أوسع، ومثلما يتدخل الغرب حالياً ضد أي تحرك إسلامي صحيح لضبط الجانب الأخلاقي يعملون وفقاً لخطة للإساءة لكل الرموز الدينية”.

بيانات الوقفة

واستنكرت بيانات صادرة عن المسيرات، جريمة حرق نسخة من كتاب الله تعالى. ووصفت تلك الخطوة بالعدائية تأتي ضمن مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين، مشيرة إلى أن هذه الجريمة يقف خلفها اللوبي الصهيوني.

ودعت البيانات حكومات وشعوب الدول الغربية إلى الكف عن الإساءات للرموز والمقدسات الإسلامية وكافة الكتب السماوية، محملة حكومة السويد تبعات تلك الجريمة النكراء.

وطالبت البيانات بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة، حاثة الدول العربية والإسلامية على تشكيل رأي عام عالمي يحول دون تكرار تلك الانتهاكات، والتحرك للدفاع عن الإسلام، واتخاذ إجراءات عقابية بحق من ينتهك مقدسات الأمة.