مقالات مشابهة

الأنقاض تحاصر 3 أسر يمنية في زلزال تركيا

نشرت تقارير صحفية يوم الاثنين، أن فرق الإنقاذ التركية انتشلت مواطنة يمنية مهاجرة بتركيا من تحت الأنقاض ونقلتها لتلقي العلاج بالمستشفى فيما أعاقت هزة ارتدادية انقاذ بقية أسرتها بعد ان انهار المبنى الواقع في مدينة هاتاي.

وأكدت التقارير ان الأنقاض تحاصر ثلاث اسر لطلبة يمنيين يدرسون في مدينتي “ملاطيا وهاتاي” المدينتين المتضررتان من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.

وبحسب التقارير الصحفية لا يزال “مصير العائلتين في مدينة “ملاطيا” تحت الأنقاض مجهولاً، فيما غادر معظم الطلبة اليمنيين المباني إلى أماكن مفتوحة.

ووفقا لآخر الاحصائيات يبلغ عدد الطلاب اليمنيين في تركيا اكثر من 3500طالب منهم 380 طالب مبتعث من وزراة التعليم العالي و450 طالب من الحاصلين على المنح التركية والبقية يدرسون بالنفقة الخاصة . فيما يفضل اليمنيين السكن في غرب وشمال غرب تركيا في مدن اسطنبول وازفير وبورصة لتوفر الخدمات فيها.

وكانت السلطات التركية والسورية أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضربهما، إلى أكثر من 2500 حالة وفاة و أكثر من 10 آلاف إصابة، مع احتمال زيادة الضحايا مع وجود عائلات بأكملها تحت الأنقاض.