مقالات مشابهة

وزير النقل يؤكد تشغيل ميناء الحديدة بكامل طاقته بعد تدفق السفن إليه

أكد وزير النقل اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة، تشغيل ميناء الحديدة بكامل طاقته بعد تدفق السفن إليه.

ونوه الدرة، خلال تفقده أمس الأربعاء، سير العمل في عدد من المرافق الخدمية في ميناء الحديدة، ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق- بجهود الإدارات العاملة في الميناء واستشعارهم للمسؤولية الوطنية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ووزارة النقل لتفعيل نشاط ميناء الحديدة واستعادة دوره الاستراتيجي وتسهيل الإجراءات، وتقديم الإعفاءات لرسوم إيجار الأرصفة لـ21 يوما، وتقديم اللجنة الاقتصادية الإعفاء بنسبة 49 بالمائة من جمارك البضائع والسلع الواردة إلى ميناء الحديدة..

وأكد الدرة، سعي الوزارة حاليا لتوفير المشاريع في ميناء الحديدة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية العليا والجهات ذات العلاقة بما يكفل تطوير أداء الحركة الملاحية في الميناء الذي تعرض لأضرار بالغة جراء قصف معداته وآلياته.

موضحا أن الجهود ستشمل خلال الفترة المقبلة، إعادة تأهيل مطار الحديدة بما يتسنى تشغيله وإعادة نشاطه إلى وضعه الطبيعي، نظراً لما تعرض له من عدوان وتدمير من قِبل تحالف العدوان والمرتزقة لما يمثله المطار من أهمية في النشاط الملاحي.

منوها بدور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الانتصار لحقوق الشعب اليمني على مدى سنوات العدوان والحصار.. معتبرا فتح الموانئ والمطارات ورفع الحصار مطلباً أساسياً لرفع معاناة اليمنيين.

لافتا إلى أهمية ميناء الحديدة كمنفذ رئيسي لأكثر من 70 في المائة من اليمنيين في تلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية والنفطية والدوائية بعد ثمانية أعوام من القيود الجائرة والحصار الممنهج من قبل العدوان.

وكان وزير النقل ورئيس المؤسسة تفقدا سير العمل في ساحات محطة الحاويات واطلعا على الآلية المتبعة في عملية استقبال وتفريغ السفن الواصلة إلى ساحاتها ومستوى الجهود المبذولة في ترحيل البضائع بعد تدفق السفن إلى الميناء ..

واستمعا ومعهما نائب رئيس المؤسسة زيد أحمد الوشلي، من مدير محطة الحاويات القبطان شوقي مرشد- إلى شرح حول آلية العمل بالمحطة وما يتم تقديمه للسفن من خدمات وتسهيلات.

كما زار وزير النقل ومرافقوه ساحات معاينة البضائع وعملية شق الحاويات وحجم حمولاتها للكشف عليها ومطابقتها للمواصفات والمعايير وفقا للمدونة الدولية، وموقعها المتميز لقربها من جهاز فحص الحاويات، وكذا الساحات المخصصة للشركات الملاحية للتسريع بعملية إخراجها بعد انتهاء عملية المعاينة.

كما تفقدوا مبنى الإدارة العامة للسلامة والأمن الصناعي ومبنى العمليات البحرية ومحتوياته والخاص بالحركة الملاحية وتتبع السفن في ميناء الحديدة والخرائط التطويرية للعمليات البحرية ومحطة الحاويات بما يتواكب مع تدفق السفن وتنوع حمولاتها.

واستمعوا من مدير العمليات البحرية القبطان محمد السايس والعاملين بالإدارة العامة للسلامة والأمن الصناعي، إلى شرح حول تنظيم حركة دخول السفن وعملية رسوها وتفريغ حمولاتها وتأمين سلامتها وسلامة الطواقم العاملة في الميدان.