مقالات مشابهة

شركات الملاحة الدولية توافق رسمياً على الشحن إلى ميناء الحديدة

في سابقة جديدة ومبشرة اكدت الغرفة التجارية بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة في تعميم جديد ان الشركات الملاحية الدولية ووكلاء الشحن وافقوا رسمياً على الرسائل بشان الشحن عبر ميناء الحديدة.

وكانت الغرفة التجارية دعت في وقت سابق المستوردين وجميع الشركات التجارية سرعة التواصل مع شركات الشحن وموافاتها بطلباتهم والرفع باي صعوبات.

وحوّلت عدد من الشركات الملاحية اليمنية شحن بضائعها التجارية إلى ميناء الحديدة مؤخرًا لأول مرة منذ توقف عمل الميناء بداية العام 2015 بسبب الحرب على اليمن.

وأعلنت أربع شركات ملاحية استعدادها شحن البضائع التجارية بمختلف أنواعها إلى ميناء الحديدة بحسب مذكرة للاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بصنعاء.

المذكرة أشارت إلى قبول طلبات عدد من الشركات الملاحية لتحويل الشحنات المتواجدة في موانئ الترانزيت والمتوقفة بالانتظار في المياه الإقليمية إلى ميناء الحديدة.

وتضمنت المذكرة أسماء أربع شركات ملاحة هي: شركة الشرق الأوسط للملاحة المحدودة شركة الحديدة للملاحة والنقل شركة سبأ العالمية للملاحة والاستثمار والمشاريع المحدودة وشركة الحلال للملاحة اليمنية المحدودة.

ورغم إصرار حكومة العليمي الموالية لتحالف الاحتلال بمنع استيراد أية بضائع عبر ميناء الحديدة واعتماد ميناء عدن كوجهة وحيدة لشركات الملاحة اليمنية والعالمية شهد رصيف ميناء الحديدة على غير العادة استقبال عدد أكبر من السفن حيث وصلت نهاية الأسبوع الماضي سفن حاويات بضائع وسلع غذائية ومواد بناء، مختلفة إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى التي من المقرر أن تستقبل كافة أنواع السفن التجارية منذ يوم السبت.

ونحو عشرين سفينة في طريقها حاليا إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومن المقرر ان يتزايد العدد خاصة مع اعلان انضمام عدد من شركات الملاحة العالمية

وسيتوالى دخول السفن يومياً عبر موانئ الحديدة بما فيها سفن تصل لأول مرة محملة بالبضائع التجارية المختلفة بما يكفل تغطية 70 بالمائة الاحتياجات السلعية لأبناء اليمن”.

ومنذ بداية العام 2015، توقفت عملية توريد البضائع التجارية وناقلات الوقود إلى ميناء الحديدة نتيجة الحرب وفرض تحالف الاحتلال حظرًا على حركة الملاحة إلى الموانئ اليمنية.