مقالات مشابهة

رئيس مجلس الوزراء يتفقد سير أعمال وإنتاج معمل إسمنت عمران

اطلع رئيس الوزراء عبد العزيز صالح بن حبتور ، اليوم ، على سير العمل والإنتاج في معمل أسمنت عمران.

رافق الدكتور بن حبتور الفريق جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن والدكتور حسين مقبولي لشؤون الخدمات والتنمية ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب والزراعة المهندس عبدالملك الثور والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني والكهرباء الدكتور محمد البخيتي ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ونائب وزير الصناعة أحمد الشوتري منظومة الفحم والاحتراق باستخدام الفحم بدلاً من وقود الديزل لحرق المادة الخام الأساسية لصناعة الأسمنت.

واستمع الأمين العام المحلي للمحافظة صالح المخلوس ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة إلى شرح من مدير مصنع إسمنت عمران يحيى أبو حلفة ، حول مستوى الأداء والإنتاج بالمصنع. مشيرا إلى أن عملية الإنتاج نفذها يمنيون في مراحل مختلفة.

وأكد مدير المصنع أنه من الضروري دعم خطة تطوير المصنع حتى يتمكن المصنع من الوصول إلى الإنتاج الكامل في الفترة القادمة بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ نحو مليوني طن.

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى أداء المصنع والكوادر العاملة في المصنع من قادة ومديرين وإداريين ومهندسين وفنيين وقدراتهم ومهاراتهم التي تعكس قدرات اليمن في مختلف المجالات.

وأشار إلى دور المصنع في إنتاج أسمنت عالي الجودة محلياً وعالمياً ويعتبر متفوقاً من حيث احتياجاته الإنتاجية.

وشدد على ضرورة مضاعفة جهودنا لصياغة آليات العمل والإنتاج وخفض التكاليف وزيادة الحصة السوقية لمنتجات الشركة ومصانعها.

وأكد أن معمل أسمنت عمران من أهم المؤسسات الصناعية والاقتصادية في البلاد ، والذي يعمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن وهو رافد مهم للاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن صيانة المصنع ودعمه وتطويره مسؤولية مشتركة للجميع وخاصة عمال المصنع والجهات الحكومية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء وزارة الصناعة والتجارة لدعم إدارة وموظفي المصانع في تذليل الصعوبات وتحديد وتلبية الاحتياجات العاجلة والضرورية ، بالإضافة إلى دعم خطط التطوير والتوسع للمصانع. وأشار إلى أن الأهم من ذلك أن المصنع سيضاعف طاقته مع دخول اليمن مرحلة إعادة الإعمار بعد انتهاء العدوان.