مقالات مشابهة

المقاومة الفلسطينية ترد بإطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات ودعوات للنفير العام والإحتشاد أمام الأقصى

دوت صافرات الإنذار في منطقة غلاف غزة، فجر اليوم الأربعاء، بعد اطلاق المقاومة قذائف صاروخية على مستوطنات كيان العدو الإسرائيلي ردا على اقتحام الأقصى والإعتداء على المصلين بالضرب الوحشي.

وأطلقت المقاومة قذائف صاروخية من قطاع غزة تجاه مواقع ومستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع.

وأصدرت دعوات عبر مآذن القدس، للنفير العام إثر اقتحام قوات الاحتلال للمسجد القبلي في المسجد الأقصى.

وأصيب عشرات المصلين المعتكفين، الليلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المعتكفين والمعتكفات، وإطلاقها قنابل الغاز السام، والصوت صوبهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال حطمت أحد نوافذ المسجد، وأطلقت من خلاله قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتعتدي على المعتكفين.

قيادات المقاومة

وعلق رئيس المكتب السياسي لحماس هنية أن ما يجري الآن في المسجد الأقصى المبارك جريمة غير مسبوقة ولها ما بعدها. وأضاف: على الجميع أن يتحمل المسؤولية فلسطينيا وعربيا تجاه ما يجري في المسجد الأقصى. ودعى هنية جماهير الشعب في الضفة و48 إلى التوجه للمسجد الأقصى وحمايته.

فيما علق الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: ما يجري في المسجد الأقصى المبارك تهديد جدي لمقدساتنا. مؤكداً أن على الشعب الفلسطيني أن يكون حاضرا بكل مكوناته للمواجهة الحتمية في الأيام القادمة.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية سلطات عدو الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمر بالأماكن المقدسة التي ستؤدي إلى الانفجار الكبير. وأضافت أن ما يقوم به الاحتلال من مساس بالمقدسات حرب شعواء على الشعب الفلسطيني والأمة العربية

بدوره رفع الهلال الأحمر الفلسطيني درجة التأهب لدى مركز إسعافنا بالقدس للدرجة القصوى واستنفار جميع طواقمنا ومتطوعينا. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن شرطة الاحتلال تمنع الأطقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى.

هذا وخرجت مسيرات في عدد من محافظات الضفة الغربية نصرة للمسجد الأقصى وتنديدا بانتهاكات كيان العدو المحتل.

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الشبان الفلسطينيين في إحدى ساحات المسجد القبلي.