مقالات مشابهة

ورد الآن.. تفاصيل ما حدث في باب اليمن وخلف قتلى وجرحى (التفاصيل بالفيديو)

قتل وجرح عدد من الأشخاص في حادثة تدافع أمام “مؤسسة الكبوس” في صنعاء، أثناء استلام مساعدات غذائية.

وأفادت مصادر محلية أن المصابين نقلوا إلى مستشفى الثورة، وتضاربت الأنباء حول أسباب ما حدث، حيث تحدث بعض المصادر عن حدوث ماس كهرباء نتيجة “التزاحم جوار مقوي الكهرباء”، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

ولم تكشف أي جهة رسمية حتى لحظة كتابة الخبر عن العدد الفعلي للضحايا وأسباب الحادث.

 

بيان وزارة الداخلية

اكد متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري أن ما حصل الليلة يعتبر حادثا مأساويا ومؤلما حيث راح ضحيته العشرات بسبب التدافع الكبير لعدد من المواطنين بسبب التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار ودون التنسيق مع وزارة الداخلية وبدون تنظيم والحادثة تسببت في وفاة وإصابة العشرات من المواطنين.

وأوضح العميد العجري أن فور وصول البلاغ لوزارة الداخلية تحركت شرطة أمانة العاصمة والوحدات المعنية إلى المكان، وتم نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وتم ضبط اثنين من التجار القائمين على الموضوع.

وأفاد العميد العجري أن النيابة تحركت فورا للإشراف على محاضر الاستدلالات الأولية وتولي التحقيقات حول القضية للوصول لجميع ملابسات وتفاصيل الحادثة وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية فور استكمالها أن شاء الله تعالى.

ونتقدم باسم وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي ومنتسبي الوزارة بخالص العزاء والمواساة لجميع اسر الضحايا سألين الله تعالى أن يعصم قلوبهم بالصبر والسلوان.

الرئيس يوجه تشكيل لجنة خاصة

هذا ووجه فخامة الرئيس المشاط بتشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في حادثة التدافع في أحد مراكز توزيع المساعدات لأحد التجار في أمانة العاصمة.

وشدد الرئيس المشاط على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب ما حدث وسرعة الرفع بذلك.