مقالات مشابهة

تفاصيل وفاة أربعة أشخاص نتيجة انهيار خزان مائي في حفاش بالمحويت

قضى أربعة أشخاص بمديرية حفاش محافظة المحويت نتيجة السيول الجارفة جراء غزارة وكثافة الأمطار.

وأوضح مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة الرائد عادل عيسى في تصريح له أن خزاناً مائياً تجميعياً كبيراً تابعاً لأولاد محمد ناصر العقبي، بمديرية حفاش إنهار نتيجة الأمطار الغزيرة وتدفق السيول إليه، ما أدى إلى وفاة أربعة أشخاص كانوا متواجدين بداخل مسجد قرية بيت الهندي.

وأشار إلى أنه تم العثور على جثة محمد عبدالرحمن علي حجر، في الوادي وما يزال كلاً من محمد محمد علي الوصابي وخالد محمد صالح المعاينة ومحمد علي علي حجر مفقودين حتى اللحظة ويتم البحث عنهم.

وقد عزّزت مصلحة الدفاع المدني والهلال الأحمر، فرعيهما في المحويت فور تلقيها بلاغ بانهيار الخزان المائي بعربتي إنقاذ وإسعاف والتحرك إلى مكان الواقعة للبحث عن الثلاثة الأشخاص المفقودين.

وناشد مواطنون الجهات المعنية، باتخاذ حلول عاجلة ومعالجة تداعيات أضرار السيول وخسائر المواطنين التي سببها انفجار الخزان المائي الكبير.

وكان وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي المهندس محمد الوصابي ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الجرادي، اطلعا على موقع انهيار الخزان ومعاينة ما سببه من أضرار وخسائر ووفيات.

وأفاد الوكيل الوصابي أنه وفور تلقي بلاغ بانهيار الخزان في بيت العقبي بمديرية حفاش وحدوث أضرار ووفيات، تم التحرك إلى موقع الانهيار للاطلاع على ما أحدثه من أضرار وخسائر.

وأشار إلى أنه وبعد معاينة الموقع والوضع ميدانياً تبين أن خزاناً مائياً تجميعاً تابعاً لأحد المواطنين في منحدر أعلى الجبل امتلأ بالمياه، وانهارت جدران الخزان أثناء صلاة الظهر على مسجد في قرية بيت الهندي وتسبب في حدوث وفيات وأضرار في الأراضي الزراعية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه سيتم تكليف فريق فني لتحديد الأسباب الفنية للانهيار وتقييم الأضرار وإصدار تعاميم بمنع بناء وتنفيذ مشاريع حواجز مياه للمواطنين دون إجراء دراسات أو تصاميم، ووفق الشروط والمعايير المطلوبة.