مقالات مشابهة

مايكروسوفت تختبر مزايا جديدة لتطبيق الصور الخاص بـ ويندوز 11

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن إطلاق مزايا جديدة إلى تطبيق الصور الخاص في ويندوز 11 تتمثل في الآتي:

– ميزة عرض الشرائح أو Slideshow: وتتيح هذه الميزة إمكانية إنشاء تصاميم متحركة من الصور مع إضافة التأثيرات الحركية والتنقلات وإضافة مقاطع موسيقية “يوفر التطبيق نحو 25 مقطعًا موسيقيًا للاختيار منها”.

– ميزة أداة إصلاح البقع Spot Fix Tool: وتتيح هذه الميزة إزالة العناصر غير المرغوب فيها داخل الصورة بطريقة سهلة، كما تفعل تطبيقات تحرير الصور الاحترافية مثل “فوتوشوب”.

– ميزة التحسين التلقائي: وستصبح هذه الميزة مضمّنة بشكل كامل داخل تطبيق الصور في ويندوز 11، ولن يكون المستخدم في حاجة إلى تنزيل إضافة زائدة بحجم 93 ميغابايت لاستخدامها كما كان معتادًا، وسوف يلاحظ مستخدمو آيفون عدم ظهور الصور التي قاموا بإخفائها سابقًا داخل معرض الصور عند ربط حساب آي كلاود مع تطبيق الصور في ويندوز 11، وذلك للحفاظ على الخصوصية بشكل أكبر.

– ميزة التمرير عبر الخط الزمني: وتعود هذه الميزة مجددًا لتساعد المستخدمين على الوصول إلى الصور سريعًا اعتمادًا على تواريخها.

التحديث الجديد في تطبيق الصور

كما يعمل التحديث الجديد في تطبيق الصور على تحسين عملية استيراد الصور من الأجهزة الخارجية، إذ يمكن إجراء الاستيراد عبر السحب والإفلات، وكذلك وضع علامة تحديد/إلغاء تحديد على الصور.

وكذلك يعمل التحديث الجديد على إصلاح بعض الأخطاء مثل أن يكون الصوت مكتوماً بشكل افتراضي عند تشغيل مقاطع الفيديو عبر التطبيق.

المزايا المذكورة أعلاه يجري اختبارها في الإصدارات التجريبية من ويندوز 11، ومن المتوقع إطلاقها قريباً لكافة المستخدمين.