مقالات مشابهة

صنعاء تحذر التحالف من استمرار العبث بوحدة اليمن ووفد إصلاحي رفيع يصل إلى صنعاء

حذرت صنعاء دول التحالف من استمرار العبث بوحدة اليمن مؤكدة أنها خط أحمر. وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ حسين العزي إن على هذه الدول أن توقف عبثها الممنهج ولعبها في خطوط حمر بحجم وحدة اليمن.

وأضاف العزي:هي نصيحة صادقة ولهذه الدول أن ترمي بها عرض الحائط وتواصل التحدي إنما سجلوها واسألوا بعد حين أي البلدان صارت20 قطعة بلادنا أم بلدانكم؟.

في السياق قال عضو وفد صنعاء للمفاوضات عبدالملك العجري “إن الخطوة التصعيدية التي اعلنها الانتقالي بالانقلاب الكامل على كيان الجمهورية اليمنية لا يمكن أن تتم بدون ضوء أخضر من دول العدوان.

وأشار العجري إلى أن الترتيب لعودة قيادات الانتقالي بهدف التحضير لهذه الخطوة التصعيدية في سياق الاجواء التفاوضية القائمة والمساعي الطيبة لسلطنة عمان خلال الفترة الماضية يثير علامات الاستفهام من نوايا باطنية لا تعكس نوايا طيبة تجاه التفاهمات القائمة وتجاه اليمن ووحدته مالم تعلن الدول المعنية موقفا واضحا من هذه الخطوة التصعيدية.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب إن “تقسيم البلد وتجزئته إلى كانتونات صغيرة هدف رئيسي لتحالف العدوان وكل تحركاته في المناطق المحتلة والتي ينفذها عبر أدواته سياسيا وعسكريا تهدف إلى فرض ذلك.

وأضاف أبو طالب:لالقد أصبحت مؤامراتهم مكشوفة وستفشل بعون الله تعالى وبوعي الشعب وعزمه على تحقيق سيادته واستقلاله وإصراره على الحفاظ على وحدته.

وأعلن الانتقالي المدعوم إماراتيا، أمس الأول، لما وصفه بـ”الميثاق الوطني” والذي تضمن إشارات إلى ترتيبات لإعلان الانفصال وفك الارتباط، بالإضافة إلى تعيين عضوين من أعضاء الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل العام الماضي كنواب لعيدروس الزبيدي في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً والمنادي بالانفصال.

زيارة وفد إصلاحي رفيع إلى صنعاء

كشف مصدر خاص في “مجلس التلاحم القبلي” اليوم الأربعاء، عن تفاصيل زيارة وفد إصلاحي وصفه بالرفيع إلى صنعاء خلال الأسابيع الماضية.

ووفقا للمصدر الناشط في مكتب الشيخ “ضيف الله رسام” رئيس الجلس فقد شهدت الأسابيع الماضية وصول وفد إصلاحي رفيع إلى العاصمة.

وأوضح المصدر أن الوفد ضم عددا كبيرا من مشائخ وقبائل محافظتي شبوة ولحج وأبين من النخرطين تنظيميا في صفوف الحزب وفقا لتوصيفاته.

وأشار المصدر إلى بحث الوفد في صنعاء عددا من المسائل المتعلقة بالحرب وآلية الانشقاق عن التحالف وأوضاع عدد من الأسرى.