مقالات مشابهة

لامساومة على السيادة والوحدة.. العاصمة صنعاء تحيي العيد الـ 33 للوحدة اليمنية بفعالية رسمية وشعبية

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم، فعالية رسمية وشعبية احتفاء بالعيد الوطني ال33 لإعادة الوحدة اليمنية بحضور رسمي وشعبي واسع. وشهدت الفعالية حضور مجموعة كبيرة من المسؤولين وفي مقدمتهم أعضاء في المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ ورئيسي مجلس النواب والشورى.

وخلال الفعالية أدلى رئيس مجلس الشورى “محمد العيدروس” بكلمة أكّدت على أن “ارتباط الشعب اليمني بالوحدة الوطنية لم يكن مرهونا باتفاقية وقعها نظاما ما كان يعرف بالشطرين”.

وأكّد العيدروس “أن إعادة تحقيق الوحدة كان نتيجة طبيعية لواحدية الشعب اليمني الرافضة لكل أشكال التمزيق والتبعية والوصاية” مشيراً إلى أن “الوحدة اليمنية حقيقة راسخة في وجدان الشعب اليمني وسلوكه وثقافته وتاريخه الكبير، مشددا على أن مشروع التقسيم يرتبط بأجندة الدول الاستعمارية أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”.

كما شدد إلى أن السيطرة على “منابع النفط والغاز والجزر اليمنية وبناء القواعد العسكرية يرتبط بمشروع تقسيم اليمن فيما أكّد عضو مجلس الشورى صالح صايل أن “على جماهير الشعب أن تتوثب لإجهاض خطط التقسيم لليمن”.

اللحمة الوطنية ثابت تاريخي لا يمكن تجاوزه

من جانبه، شدد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور أن اللحمة الوطنية الاجتماعية والثقافية الشعبية ثابت تاريخي لا يمكن تجاوزه.

وأكد أن دول العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة والخونة يتآمرون على الوحدة ويعملون على تقسيم اليمن تحت عناوين مختلفة. وأضاف بن حبتور: نفتخر اليوم أن اليمن أصبح فاعلاً ضمن محور يواجه المشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة.

صنعاء لا يمكن أن تساوم في السيادة والوحدة الوطنية

بدورها، لفتت الأحزاب المناهضة للعدوان أن تحقيق الوحدة اليمنية المباركة أعظم المحطات اليمانية التي انتصرت للحمة الشعب والأرض.

وأكدت أن صنعاء لا يمكن أن تساوم في السيادة والوحدة الوطنية وتحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الاحتلال. مشيرة الى أن اليمن بقواه الحرة وشعبه الصامد لن يقبل بأي خطوات يتخذها المحتل وأدواته تجاه مصالح الوطن ووحدته وسلامة أراضيه.

ودعت الأحزاب أبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً للالتفاف حول القوى الوطنية في صنعاء التي أثبتت من خلال مواقفها الصلبة والمسؤولة بأنها الحارس الأمين للثوابت الوطنية الجامعة لكافة أبناء الشعب.