مقالات مشابهة

فضيحة للسفير الأمريكي بشان مرتبات الموظفين في اليمن

كشف المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، تلقيه ضوء اخضر امريكي برفض صرف المرتبات من عائدات النفط في تأكيد واضح لتصريحات سابقة لمسؤولين في صنعاء.

وأفادت مصادر مطلعة في المجلس بأن السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، طالب خلال لقاء الليلة الماضية مع فرج البحسني عضو الرئاسي عن حضرموت برفض مطالب صرف المرتبات من عائدات النفط. وأفادت السفارة الامريكية في وقت سابق بان اللقاء ناقش التطورات في الملف اليمني.

في السياق، نقلت صحيفة الأمناء التابعة للانتقالي عن مصادر قولها بأن السفير سبق وأن ابلغ محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، وحكومة المرتزقة برفض أي مقترحات بهذا الخصوص.

من جانبه، كشف مبعوث رئيس الانتقالي، عمرو البيض، خلال مقابلة مع قناة “الغد المشرق” بأن الخلافات حول صرف المرتبات من عائدات النفط من ابرز تعقيدات التقدم في المفاوضات مع صنعاء.

وتحرك السفير في صفوف سلطات المرتزقة الموالية لبلاده جنوب اليمن تعد امتدادا لسياسة أمريكية واضحة برزت بتصريحات المبعوث الأمريكي لليمن، تيم ليندركينغ واكد فيها ربط بلاده ملف صرف المرتبات بالتسوية السياسية في اليمن.

والاشتراطات الامريكية كانت سبب بعرقلة مفاوضات بين صنعاء والرياض كانت اقتربت من توقيع اتفاق.. وتحاول الولايات المتحدة من خلال دفع اقطاب السلطة الموالية للتحالف إلى عدم البروز في المقدمة ناهيك عن الضغط لابقاء الملف اليمني تحت قبضتها مع التحكم بمجرياته سياسيا او عسكريا.