مقالات مشابهة

بالوثيقة.. تفاصيل ضبط صنعاء قواطر بضائع تابعة لمجموعة هائل سعيد وسبب صراخ اتحاد الغرف التجارية والصناعية

زعم اتحاد الغرف الصناعية والتجارية في صنعاء احتجاز مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة قواطر تابعة لإحدى الشركات محملة بالبضائع، وفتحها وبيعها بالقوة.

لكن وثيقة كشفت حقيقة ما حدث وكيف أحبطت صنعاء خطة مجموعة شركات هائل سعيد أنعم التجارية لإحداث أزمة في السوق بهدف رفع أسعار منتجات الزبادي والألبان والتي تعد قوتا أساسيا للمواطنين اليمنيين الذين يعيشون في أسوأ مأساة إنسانية في العالم منذ بدء الحرب التي تقودها السعودية على البلاد.

الوثيقة عبارة عن قرار اتهام صادر من نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة لفرع شركة ناد فود التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم في أمانة العاصمة، بالامتناع عن بيع سلعتي زبادي وحقين الهناء والتسبب باختناقات في السوق حيث تحتكر المجموعة الحصة الأكبر من السوق.

وبحسب معلومات فإن ناد فود أخفت السلعتين في قواطر داخل أمانة العاصمة، بهدف رفع سعر السلعتين، وبعد تلقي وزارة التجارة والصناعة في صنعاء -فرع الأمانة، بلاغات من مواطنين وصدور قرار الاتهام ، تم ضبط هذه المخالفة.

واشتكى مواطنون في العاصمة صنعاء مطلع الشهر الجاري من انعدام مادتي الزبادي والحقين وارتفاع أسعارها، ليتضح لاحقا مساعي مجموعة هائل سعيد إلى تثبيت أسعار السلع عند سقف مرتفع.

وجاءت مزاعم اتحاد الغرف التجارية والصناعية ضمن بيان صادر عن الاتحاد يرفض مراقبة صنعاء على الأسعار ويطالب بما أسماه السوق الحرة التي تتيح للتجار رفع أسعار السلع الأساسية بما يثقل كاهل المواطنين.