مقالات مشابهة

شاهد مآسي المعتقلين والأسرى بالمناطق المحتلة.. والمرتضى يؤكد عرقلة مرتزقة العدوان لملف الأسرى واستخدام قحطان شماعة للعرقلة

نشرت قناة المسيرة فيديو يوثق معاناة ومآسي المعتقلين التي تحصل في المناطق المحتلة من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى عبد القادر المرتضى في تغريده له على تويتر” هذه المآسي موجودة في كل المناطق المحتلة، وترتكبها قوى العدوان ومرتزقتهم بشكل مستمر بغرض المساومة بهؤلاء المعتقلين في ملف الأسرى. وأضاف ” للأسف لم نرى أي تحرك من المنظمات الدولية.

 

عرقلة المرتزقة لملف الأسرى

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضي، أن طرف العدوان في مأرب أفشل عملية تبادل زيارة السجون التي كانت مقررة من قبل الأمم المتحدة. وأضاف: حرصنا على إتمام الزيارات من أجل تسهيل عملية تبادل الأسرى وقدمنا كشفاً للأمم المتحدة لمجموعة من الأسرى والمعتقلين للإفصاح عن مصيرهم مقابل الإفصاح عن مصير محمد قحطان.

وأكد رئيس لجنة الأسرى أن طرف العدوان في مأرب رفض الكشف عن مصير الأسرى والمختطفين لديهم، وما يثيره العدوان عن ملف محمد قحطان شماعه بهدف إفشال عملية تبادل الأسرى.
كما أكد الجهوزية التامة للدخول في صفقة شاملة للإفراج عن جميع الأسرى لكن هناك عرقلة من أطراف العدوان، وجهود الأمم المتحدة تصطدم بتعنت مرتزقة العدوان في مأرب.

وتابع المرتضى: نقوم بإرسال وسطاء محليين إلى مأرب من أجل حلحلة الإشكالات، وهناك المئات من المعتقلين اختطفوا من الطرقات في تعز ومأرب وعدن وغيرها لأسباب مناطقية وطائفية وعنصرية.