مقالات مشابهة

وزير الكهرباء: إحتساب أول 200 كيلو وات لجميع المشتركين في الحديدة بسعر 100 ريال/ك.و س

قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ان الوزارة ستعمل خلال الأيام المقبلة على تخفيف معاناة أبناء الحديدة خاصة في فصل الصيف وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، عطفا على توجيهات قائد الثورة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأضاف الدكتور محمد البخيتي في تصريح له: انه سيتم إحتساب أول 200 كيلو وات من إستهلاك التيار الكهربائي المنزلي لجميع المشتركين في الحديدة بسعر 100 ريال/ك.و س وسيتم البدء بالتنفيذ من بداية شهر يونيو 2023م لتخفيف معاناة أبناء الحديدة إضافة الى اعفاء أسر الشهداء من أبناء الحديدة خلال الصيف.

وأشار وزير الكهرباء الى أن العدوان والحصار فاقم أزمة الكهرباء على البلاد يشكل عام وعلى المناطق الساحلية بشكل خاص وخاصة مع الأزمات المتكرّرة للوقود نتيجة الحصار حيث استمرت مشكلة الكهرباء في السواحل لسنوات بلا حلول حقيقية حيث دفعت أزمة الكهرباء في ظل العدوان المئات من سكان السواحل إلى افتراش الشوارع، وتحت ظلال المباني والأشجار هرباً من الحر في بيوتهم ومنازلهم المنقطعة عنها الكهرباء، واللجوء ليلاً إلى الساحل وعمل خيام للعوائل للمبيت فيها.

واكد وزير الكهرباء بأن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ووزارة الكهرباء لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العذاب الذي يعيشه سكان مدينة الحديدة، لكنها بادرت بحلول عاجلة لتضع حداً لتلك المعاناة ووفقاً لتوجهات القيادة الثورية بتطوير كهرباء الحديدة، فإن أحد الحلول التي يجري حاليا تنفيذها بتمويل من صندوق خدمات الحديدة هي مزارع منظومات الطاقة الشمسية التي ستخفف من المعاناة.

وقال وزير الكهرباء اليوم نلمس وننفذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية للكهرباء بتوفير التيار للمشتركين بالحديدة بالحد الأدنى خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد استهلاكا كبيرا للتيار الكهربائي.