مقالات مشابهة

السيد نصر الله: العائق أمام انتهاء الحرب في اليمن هو الجانب الأمريكي

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان الولايات المتحدة الأمريكية هي العائق امام انتهاء الحرب في اليمن.

وقال السيد حسن نصر الله في كلمة له تبث خلال هذه اللحظات بمناسبة الحفل التأبيني للشيخ عفيف النابلسي، إن العائق الأساسي أمام انتهاء الحرب في اليمن هو الجانب الأميركي.. وان ما يعانيه الشعب الفلسطيني كل يوم هو من مسؤولية الأميركيين كذلك.

وتحدث السيد حسن نصر الله عن وقوف الاحتلال الأمريكي عائق ايضا ضد مصالح المنطقة وشعوبها من بينها منع الحكومة السورية من الوصول إلى حقول النفط والغاز شرق الفرات وقيامه بنهبها وسرقة غازها ونفطها.

‏ وفي الشان اللبناني اكد ان هناك مصادر كثيرة يمكن أن تدر مال وفير على الخزينة اللبنانية وعندما نسأل لماذا لا تقومون بها يأتي الجواب أن السفارة الأمريكية تمنع ذلك ولا تقبل به ممنوع.

وشدد على وجوب ان يتم صب الغضب على الشيطان الاكبر الذي يستبد ويمنع حتى الكهرباء عن الشعب اللبناني وسوريا الخارجة من الحرب لو لم يفرض عليها قانون قيصر كانت استطاعت النهوض بفضل شعبها وقيادتها وجيشها.

وقال: إذا أردنا الحل في لبنان يجب أن نخرج من هذا الخضوع للأمريكي والتسلط والتذلل للسفارة الأمريكية والأمريكيين مؤكدا بالقول: الاميركيين سياخذوننا الى واقع مؤلم وكارثي في ظل التدخل الكبير والهيمنة الاميركية في لبنان.

واضاف: نحن نعتبر ان المصيبة والمشكلة الاساس في منطقتنا هو التدخل الاميركي والفج في كل شيء وثقافة وسياسة الخضوع لهذه الارادة الاميركية.

وفي الشان الفلسطيني اكد السيد حسن نصر الله على ان إمكانية حل الدولتين في فلسطين يتلاشى ومن ينتظر الأمريكي في السياسة والاقتصاد والقيم سينتظرون هذه القيم الشاذة.