مقالات مشابهة

الرئيس المشاط يكشف اختراق السفارة الأمريكية ويكشف عن تجربة صاروخية “أربكت القوات الأجنبية” ويتوعد: جاهزون للدخول في تصعيد عسكري لانتزاع الراتب

كشف “رئيس المجلس السياسي الأعلى”، مهدي المشاط، الأربعاء، عن تنفيذ قواتهم الصاروخية تجربة كانت بمثابة اختبار “لأفضل تقنية” وصلت إليها قوات صنعاء، مؤكدا أن التجربة أربكت القوات الأجنبية.

وقال الرئيس المشاط خلال لقاء موسع في محافظة عمران، إن القوة الصاروخية اختبرت بالأمس “أفضل تقنيات وصلت إليها”، وقد “أربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر”، فيما لم يكشف طبيعة الهدف الذي استهدفته قوات صنعاء ونوعية الصاروخ.

وأشار “رئيس المجلس السياسي الأعلى” إلى أن قوات صنعاء كانت خلال الأسبوع الماضي “في حرب مستعرة مع سفينتين قادمتين إلى ميناء عدن لنهب الغاز اليمني”، مؤكدا أن بحرية صنعاء أجبرتها على التراجع أربع مرات آخرها بالأمس.

وتوعد مهدي المشاط، الشركات المالكة لسفينتي “سينمار جين” و”بوليفار” بأنها في حال حاولت نهب الغاز اليمني من ميناء عدن فإن قوات صنعاء حاضرة لضربها بدون مقدمات.

جاهزون للدخول في تصعيد عسكري لانتزاع الراتب

وقال الرئيس المشاط، أنهم تمكنوا من الضغط على تحالف العدوان السعودي الإماراتي، أن تصبح قضية تسليم المرتبات أمرًا مسلمًا به لدى الأمم المتحدة ولدى أطراف التحالف.

وأكد الرئيس المشاط خلال لقاء موسع في محافظة عمران، أنهم لم ولن يتساهلوا في قضية الراتب، “وجاهزون في سبيل توفير المرتبات لكل موظفي الجمهورية اليمنية أن ندخل في تصعيد عسكري لانتزاع هذا الراتب”.

وأضاف: “إذا تحدثنا عن الراتب فالمسؤولية علينا لكن إمكانياته ليست عندنا، إمكانياته لدى العدو”، في إشارة إلى إيرادات النفط والغاز، داعيا من وصفهم بـ”الحمقى”: “أنتم بحسن نية أو بسوء نية، تبرؤون العدو من التزامه بالراتب وتقولون لا نريد الراتب من عنده، هذا خدمة للعدو بشكل واضح.

صنعاء تخترق السفارة الأمريكية

خذا وكشف الرئيس المشاط أيضاً عن تمكن صنعاء الحصول على خطة السفارة الأمريكية في الجمهورية اليمنية لخمسة أعوام، من 2020 إلى 2025، في تأكيد على قدرات أجهزة الاستخبارات اليمنية التي وصلت إليها.

وأوضح بعضاً من خطة السفارة الأمريكية بقوله: “سيأتي في الأيام القادمة إثارة مشاكل أنه هناك قمع للحريات وسيختلقون الأكاذيب ضمن مخطط السفارة الأمريكية”.

وأضاف: “في العام 2024 ستعمل السفارة الأمريكية على خطة استقطاب لشخصيات عبر المنظمات وعقد ندوات في الخارج”، مشيراً بأن ضمن خطة السفارة الأمريكية إنشاء منظمات مجتمع مدني يجندون من خلالها بعض الشخصيات.

منع 4 محاولات لنهب الغاز اليمني من ميناء عدن

كما كشف الرئيس المشاط عن قيام القوات المسلحة بعمليات تحذيرية لمنع محاولة لنهب الغاز اليمني في ميناء عدن، قائلاً: “خلال الأسبوع الماضي كنا في حرب مستعرة مع سفينتين قادمتين إلى ميناء عدن لنهب الغاز اليمني وقد تراجعتا 4 مرات آخرها بالأمس”.

وأكد إبلاغ الشركات المالكة لسفينتي “سينمار جين” و”بوليفار”، أنها ستتعرض بالضرب إذا دخلت لنهب الغاز من ميناء عدن، مجدداً التأكيد على جهوزية القوات المسلحة لفعل ذلك.

ولفت الرئيس المشاط بأنه تم السماح بإمداد الكهرباء في عدن بالطاقة من مأرب لأجل أبناء المحافظات الجنوبية وأبناء عدن الأوفياء المظلومين.