مقالات مشابهة

هشام شرف لكاربوني: اليمن يعاني من أسواء كارثة إنسانية

التقى وزير الخارجية، المهندس هشام شرف عبدالله، بالسيد فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له، الذي يزور بلادنا في الوقت الراهن، وفي اللقاء رحب الوزير، بالسيد فابريزيو كاربوني والوفد المرافق له.

مؤكداً على أهمية هذه الزيارة لما فيها من تسليط الضوء على مظلومية الشعب اليمني الذي يعاني من أسواء كارثة إنسانية من صنع البشر أوجدها تحالف العدوان شملت كل أوجه الحياة المعيشية والاقتصادية.

وثمن وزير الخارجية الدور الهام الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة خاصة في الجانب الصحي والغذاء، وكذا دورها الهام في دعم عملية تبادل الأسرى.

من جانبه ثمن السيد فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجنة الدولية للصليب الأحمر، التعاون والتنسيق اللذين تحظى بها البعثة، مجدداً التأكيد على أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستستمر في تقديم كافة أشكال الدعم الممكن لليمن والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية ودعم جهود السلام والاستقرار في اليمن.