مقالات مشابهة

أين تذهب رواتب الموظفين.. مصدر خاص يكشف ثروات المرتزق العليمي بينها شركات مالكة لقطاعات نفط يمنية

كشفت مصادر خاصة عن جزء من أسماء الشركات التي يمتلكها رئيس مايسمى بالمجلس الرئاسي المرتزق رشاد العليمي.

وقالت المصادر أن المنافق رشاد العليمي يمتلك نحو 20 شركة عملاقة، وهي: شركة الضباب للخدمات والتغذية، شركة دوز للتوكيلات والتجارة العامة، شركة دولف للخدمات النفطية، شركة جيوكو الصينية لحفر ابار النفط، شركة جيوكو الصينية للمسوحات الزلزالية، شركة سنوبك النفطية (حاصلة على اتفاقية انتاج النفط في القطاع رقم 1)، شركة جلوبل انرجي لخدمات حقول النفط والغاز.

وأضافت أن المنافق العليمي يمتلك شركة الخليج للنقل والشحن والتخليص، إضافة إلى  شركة العليمي لقطع غيار السيارات، وجامعة تونتيك الدولية الماليزية في صنعاء وأكاديمية تونتيك للدراسات العليا، المطعم الصيني جوار بريد حدة، منتزه واستراحة فرايديز.

وأكدت أن المنافق العليمي لديه شركات مختلفة اخرى في قطاعات مختلفة وهي شركة هنوفر للكهرباء و الكابلات، شركة اروى لتعليم القيادة، شركة الفحص الفني الدوري للمركبات، كما أنه يمتلك مجموعة كبيرة من عمائر وفلل في حدة وتقدر بملايين الدولارات.

وأشارت المصادر الى أن المرتزق رشاد العليمي كان على اتفاق مع المنافق محمد المقدشي لتوفير الغذاء لوزارة دفاع المرتزقة وبأسعار باهضة.

وبينت المصادر أن العليمي حصل على صفقة مع تحالف العدوان تقدر ب 45 مليون دولار، إضافة إلى نجله الذي يمتلك نحو 17 شركة وهمية في جزر بنما للتهرب الضريبي والبنكي.

وذكرت أن المنافق رشاد العليمي يمتلك استثمارات ومباني في مدينة 6 أكتوبر في مصر بالإضافة إلى مدارس خاصة.

ثراء فاحش تتمتع به قيادات مرتزقة العدوان من موارد وثروات الشعب، متنصلة عن واجباتها والتزاماتها بتسليم رواتب الموظفين.