مقالات مشابهة

سوريا.. ارتفاع حصيلة شهداء الاعتداء الإرهابي بحمص إلى 89 شهيداً واعلان الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام

أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة شهداء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص إلى 89 شهيداً منهم 31 من النساء وخمسة أطفال في حصيلة غير نهائية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الوزارة في إعلانها على قناتها الرسمية في التيلغرام، القول: إن عدد الإصابات بلغ 277 إصابة.

وكان وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش قد أوضح أمس في اتصال مع القناة السورية أنه فور وقوع الاعتداء الإرهابي الجبان استجابت منظومة الإسعاف لتؤدي واجبها، حيث استنفرت جميع المشافي المدنية سواء التابعة لوزارة الصحة أو لوزارة التعليم العالي، وكذلك المشفى العسكري.

ولفت إلى أن وضع الجرحى متفاوت الخطورة، كما أن الكوادر الطبية جاهزة ومستنفرة لتقديم جميع المستلزمات الطبية والجراحية المطلوبة، واستطاعت الإحاطة بجميع الإصابات.

الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام

أعلنت سوريا الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الجمعة على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص ظهر اليوم.

ونقلت وكالة الانباء السورية سانا عن الحكومة في بيان اليوم القول“تنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة”.

و بدأت صباح اليوم مراسم تشييع شهداء الاعتداء الإرهابي على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية، من أمام المشفى العسكري في حمص.

وفي تصريح للصحفيين قال نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عباس: “ثمن الكرامة والعزة للوطن كبير وأعز ما يمكن أن يقدمه إنسان هو نفسه… الشهداء الذين ارتقوا أمس ثمن دمائهم غال جداً”.

ووفقا لوزارة الصحة، وفي حصيلة غير نهائية، ارتقى 89 شهيداً جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص أمس، ووصل عدد الإصابات إلى 277 إصابة.