مقالات مشابهة

تصعيد غير مسبوق.. عدو الاحتلال الإسرائيلي يعوض فشله بارتكاب مجازر ودعوات لمظاهرات غاضبة والمقاومة ترد “بدك المستوطنات” بمئات الصواريخ

في تصعيد غير مسبوق، يشن كيان العدو الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على المناطق السكنية واستهداف منازل الموطنين لليوم السادس على التوالي.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي واستهدف بغارة منزلا لعائلة كفينة وسط مخيم النصيرات واستهدف منزلاً في حي تل الهو، وخلفت الغارات عشرات الشهداء والجرحى.

واستمر القصف الإسرائيلي باستهداف المناطق الشرقية لخانيونس، وواصلت مدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية لحي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

واعترف متحدث جيش الاحتلال بإسقاط 6 آلاف قنبلة تزن 4 آلاف طن على قطاع غزة منذ بداية العدوان.

دعوة عامة لمظاهرات غاضبة

هذا ودعت حركة الجهاد الإسلامي الشعوب العربية الى الاحتشاد بمظاهرات الغضب قائلة: هبوا جميعاً، في كل مكان وملأوا كل الساحات والميادين بمظاهرات الغضب لوقف سفك دم إخوانكم في غزة.

وعلقت حركة الجهاد الإسلامي على تصعيد كيان العدو بقولها: ما كان الاحتلال يجرؤ على ارتكاب مثل هذه المجازر ضد المدنيين لولا الغطاء الذي تؤمنه الولايات المتحدة للكيان. مؤكدة أن ما نفذه مقاومو غزة بحق جيش العدو ومستوطنيه، ما هو إلا دفعة على حساب قرن من المجازر والجرائم التي أرتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت الجهاد الإسلامي الى أن ما أوقعته المقاومة في صفوف جنود العدو قتلاً وأسراً، كان شعبنا يدفعه من دماء أبنائه ونسائه في جولة واحدة من حروب الكيان. ولفتت الى أن كل قطرة دم تسيل من أطفال غزة هي أمانة في أعناق كل المسلمين والأحرار الذين يشهدون هذه الجريمة المروعة.

تعليق إيراني

وعلق وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان عن تصعيد كيان العدو الإسرائيلي، وأكد أن المشاهد المؤلمة في غزة تعكس مساعي العدو الصهيوني للقيام بمجزرة جماعية للأبرياء المدنيين في غزة والعالم يشهد ذلك. وأشار الى أنه سيبدأ جولة اقليمية انطلاقاً من العراق مروراً بسورية ومن ثم لبنان لإجراء لقاءات تشاورية مع المسؤولين.

وأضاف عبد اللهيان انه إذا لم توقف إسرائيل هجماتها على المدنيين في غزة فإن المنطقة ستواجه أوضاعا جديدة. وأكد أن أحداث غزة من قبل النظام الصهيوني جرائم حرب وعدم وقفها سيؤثر على المنطقة بأكملها، مشيراً انه لا يمكن لإسرائيل وضع غزة تحت الحصار الكامل وقصف المواطنين وارتكاب جرائم حرب دون رد.

دك المستوطنات

من جهتها، ردت المقاومة الفلسطينية على نجازر كيان العدو الإسرائيلي حيث قصفت سرايا القدس مستوطنتي “أفشلوم” و”العين الثالثة” و”ناحل عوز” و”كيسوفيم” وقاعدة “رعيم” العسكرية وقاعدة “حتسريم” الجوية بعدة رشقات صاروخية متفرقة.

وجددت سرايا القدس قصفها بتوجّيه ضربةً صاروخيةً كبيرةً بـ130 صاروخاً في اتجاه القدس المحتلة وأسدود وبئر السبع وعسقلان و”نتيفوت” و”سديروت”.