مقالات مشابهة

مظاهرات مليونية في “دول العالم” دعماً لطوفان الأقصى ونصرةً للشعب الفلسطيني ضد العدو الإسرائيلي

شهدت العديد من بلدان العالم، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة منددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والجرائم المرتكبة بحق المدنيين.

حيث شهدت اليمن بجميع محافظاتها تتقدمها العاصمة صنعاء، بحشود مليونية، استجابةً لدعوة المقاومة الفلسطينية ونصرةً وإسناداً لطوفان الأقصى. وشدد بيان المظاهرات على أن “صنعاء تقف موقف الجهاد إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة بالسلاح والرجال والمقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني”. وجدد بيان التأكيد على أن” صنعاء حاضرة للمشاركة الفعلية وإرسال مئات الآلاف من المجاهدين في سبيل الله للدفاع عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات”.

كما شهدت العاصمة العراقية بغداد تظاهرة للأطباء وأعلنوا دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية، وردد المشاركون عبارات مناهضة للاحتلال، مؤكدين دعمهم للشعب الفلسطيني.

وفي تونس خرجت مسيرة كبيرة منددة بالجرائم الاسرائيلية، داعية الامة العربية والاسلامية الى نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته. وناشد المتظاهرون المجتمعات والشعوب العربية للخروج والضغط على الحكام لتحرك لإنقاذ غزة التي تباد من قبل الصهاينة.

ونظمت في العاصمة اللبنانية بيروت، العديد من الفعاليات والمظاهرات والوقفات الداعمة لغزة في مواجهة العدوان في مدن بيروت وبعلبك وصيدا والجنوب. وردد المشاركون هتافاتٍ داعمة للمقاومة، ومستنكرةً للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، والدعم الأمريكي للكيان الإسرائيلي.

وفي ايران انطلقت مسيرات حاشدة، نحو أماكن إقامة صلاة الجمعة في كافة أنحاء إيران، تنديدًا بجرائم الكيان الصهيوني وتأكيدًا على دعم فلسطين والمقاومة في غزة، بالتزامن مع مسيرات مماثلة ستجوب مختلف بلدان العالم ضمن فعاليات “جمعة طوفان الأقصى” التي دعت اليها حركة حماس اليوم الجمعة.

وفي الأردن، ‏توجهت حشود جماهيرية باتجاه الحدود مع فلسطين المحتلة، تضامنًا مع المقاومة بغزة ورفضًا لعدوان الاحتلال المستمر على المدنيين هناك. وانطلق آلاف الأردنيين سيرًا على الأقدام، باتجاه الحدود مع فلسطين، في الوقت الذي أغلقت فيه السلطات ساحة “رأس العين” وسط العاصمة الأردنية عمّان التي كان مقررًا أن تنظم فيها وقفة جماهيرية دعمًا لغزة ولمعركة “طوفان الأقصى”.

العاصمة البلجيكية بروكسل ايضا شهدت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء الجاليات العربية والاسلامية، الى جانب ناشطين بلجيكيين واوروبيين، مؤيدين لقضية الشعب الفلسطيني، حيث ندد المتظاهرون بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وأعرب المشاركون عن استنكارهم للصمت الدولي تجاه الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، والحصار والتدمير الممنهج لقطاع غزّة، كما انتقدوا الموقف الاوروبي الداعم للاحتلال.

وفي السياق نفسه، شارك مئات الأشخاص في مسيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية، في العاصمة النمساوية فيينا، على الرغم من الحظر الذي فرضته الشرطة ومنع التظاهرات الداعمة لفلسطين، واحتشد مئات المتظاهرين وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ويرددون هتافات ضد كيان العدو الاسرائيلي.

كما خرجت تظاهرة حاشدة في مدينة شيكاغو الأمريكية، دعمًا للقضية الفلسطينية، وتنديدا بالجرائم الا انسانية التي يرتكبها كيان العدو بحق شعب غزة. وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات تؤكّد تأييدهم للمقاومة الفلسطينية، مرددين شعارات تطالب بوقف العدو الإسرائيلي اعتداءاته على الشعب الفلسطيني.

وفي فلسطين المحتلة، تظاهر الالاف في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، مطالبين بنصرة غزة ووقف الاعتداءات الاسرائيلية وندد المتظاهرون بهجمات كيان العدو الاسرائيلي على غزة، كما نددوا بالموقف الأمريكي المؤيد لها.

كما تظاهر الالاف في تركيا وموريتانيا ودول عربية واسلامية اخرى، ورفع المشاركون في التظاهرة التي جابت شوارع اغلب المدن الأعلام الفلسطينية وأحرقوا العلم الأمريكي، ورددوا هتافات تنادي بالوحدة العربية والاسلامية في وجه الكيان ونصرة اهالي غزة. كما نددوا بموقف الأنظمة العربية التي لم تحرك ساكنا حتى الان.