مقالات مشابهة

حشود مليونية.. طوفان شعبي متجدد في العاصمة صنعاء والمحافظات تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية (صور)

وفي المسيرات رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، مرددين هتافات الغضب تجاه العدوان الصهيوني على غزة وارتكابه للمجازر بحق الفلسطينيين، مؤكدين مساندتهم وتأييدهم للمقاومة الفلسطينية، والاستعداد للجهاد والاستشهاد جنبا إلى جنب وكتفا بكتف مع المجاهدين في فلسطين.

وخلال مسيرة العاصمة صنعاء ردد المتظاهرون هتافات وشعارات منها: (يا شبعي شعب الإيمان.. دعما دعما للطوفان)، (اليمن كله لبى. يدعم طوفان الأقصى)، (قولوها وبأعلى صوت.. إسرائيل الموت الموت)، (جند المحور يا صهيون.. سيذيقوك عذاب الهون)، (عهدا من يمن الصماد.. نأتيكم جندا وعتاد)، (يا فلسطيني ثق بالله.. سندمر أعداء الله)، (النصر اليوم والعزة.. بالوقوف مع غزة)، (أسمى آيات الإجلال.. لرجال غزة الأبطال)، (يا حماس ويا جهاد.. أنتم عنوان الجهاد)، (من صنعاء إلى غزة.. الكرامة والعزة)، (كلنا حماس وجهاد.. عشّاق للاستشهاد).

وألقيت كلمات وقصائد شعرية، أكدت وقوف اليمن مع فلسطين، واستعداده للتضحية في سبيل نصرة القضية الفلسطينية، منددة في ذات الوقت بمواقف الأنظمة العربية العميلة والمطبعة التي خانت القضية وتماهت مع المشاريع الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

نائب وزير الإرشاد في حكومة تصريف الأعمال العلامة فؤاد ناجي أكد في كلمة له بأن المعركة التي تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى ضد كيان العدو الصهيوني هي معركة الأمة كل الأمة، ومعركة الحق ضد الباطل والإيمان ضد الكفر، ومعركة الحرية ضد الهيمنة الأمريكية والصهيونية.

وأشار العلامة ناجي إلى أن الشعب اليمني ومن خلال خروجه المليوني هو يعبر عن موقفه الأصيل من القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.

ممثل حماس يشيد بشعب اليمن وقائده السيد عبدالملك

من جانبه، أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في صنعاء معاذ أبو شمالة، أن عملية طوفان الأقصى أثبتت فيها المقاومة أنها صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة.

وأشار إلى أن محاولات العدو بتهجير أهلنا في غزة ستبوء بالفشل كما فشلت محاولات العدو لتهجير سكان الضفة والقدس، لافتا إلى أن العدو الصهيوني يعيش أزمة وجودية بعد عملية طوفان الأقصى.

ونوه أبو شمالة بأن الشعب اليمني بخروجه المشرف يثبت دائما استعداده الدائم لتقديم الغالي والنفيس إلى جانب مظلومية شعبنا الفلسطيني، مشيدا في ذات الوقت بتحذيرات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالتدخل إلى جانب أهلنا في غزة إذا استوجب الأمر.

بيان مسيرات جمعة طوفان الأقصى: حاضرون للمشاركة الفعلية

بيان مسيرات طوفان الأقصى، أكد أن الشعب اليمني حاضر للمشاركة الفعلية وإرسال مئات الآلاف من المجاهدين في سبيل الله للدفاع عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات، معلنا التأييد والمباركة للعملية الجهادية البطولية عملية طوفان الأقصى.

كما أعلن البيان التأييد لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي “يحفظه الله” في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة والوقوف موقف الجهاد إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة بالسلاح والرجال والمقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن أمريكا هي الداعم الأساسي والراعي الرسمي للكيان الصهيوني وبريطانيا وبقية دول الغرب الكافر وكلها متورطة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان: “لقد كشفت مظلومية الشعب الفلسطيني حقيقة شعارات حقوق الإنسان التي تتشدق بها أمريكا ودول الغرب والتي تضلل بها الشعوب”، مدينا في الوقت نفسه المواقف المخزية للدول المطبعة وفي مقدمتها الإماراتي والسعودي والبحريني التي شجعت العدو الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

واعتبر بيان مسيرات طوفان الأقصى، مواقف الدول المطبعة المخزي مشاركة فعلية في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر البيان ما تقوم به الأنظمة المطبعة العميلة من إساءات إعلامية وسعي لتفكيك الموقف العربي عن تبني مواقف جادة ضد العدو، مؤكدا أن الخيار الوحيد والصحيح للأمة هو مواجهة العدو الاسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا هو الجهاد في سبيل الله.

صور من الحشود الجماهيرية الكبيرة في العاصمة صنعاء استجابةً لدعوة المقاومة الفلسطينية ونصرةً وإسناداً لطوفان الأقصى 28-03-1445 | 13-10-2023

وخرجت محافظة صعدة، صباح اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة إسنادا للمقاومة الفلسطينية، وتعزيزا لصمود غزة في وجه العدوان الصهيوني الوحشي، استجابة لدعوة حماس.

و أكد المشاركون في المسيرة وقوف اليمن مع فلسطين، وواحدية المصير، والمشيدة بالمقاومة الفلسطينية في وجه الإجرام والطغيان الصهيوني على الفلسطينيين، منددة بالأنظمة العربية المطبعة مع كيان العدو، وشددت على استعداد الشعب اليمني المشاركة في معركة تحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية، منوه بخطاب السيد الذي توعد فيه العدو الصهيوني والأمريكي.

هذا واحتشد الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة، في مسيرة جماهيرية كبرى بساحة شارع الميناء تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وبارك بيان صادر عن مسيرة الحديدة تلاه الشيخ محمد الوافي، العملية النوعية (طوفان الأقصى)، مشيداً ببطولات فصائل المقاومة الفلسطينية والملاحم الكفاحية ضد كيان العدو الغاصب.

وأكد البيان وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية بالسلاح والرجال والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني، مستنكراً مواقف الدول المطبّعة وما تقوم به من ممارسات ومخططات لتفكيك صف أبناء الأمة الاسلامية.

خرج أبناء ذمار في مسيرة جماهيرية اليوم الجمعة، جابت شوارع المدينة تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية وتنديداً بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وندد بيان مسيرة محافظة ذمار بالمواقف المخزية والمشينة للدول المطبعة مع العدو الصهيوني، معتبراً مواقفها مشاركة في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر المشاركون عملية “طوفان الأقصى” النوعية أعادت الأمل للأمة في توحيد الصف وجمع الكلمة بعد خمسة عقود من الهزائم والانكسارات ومواقف الخذلان وبيانات التنديد والشجب التي لم تحقق سوى المزيد من الذلة والهوان وتقديم التنازلات.

وأكدوا أن العملية أحد أهم الملاحم البطولية التي سطرتها المقاومة الفلسطينية في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، أعادت الاعتبار لكرامة الأمة وأحيت من جديد عزائم النصر وروح الجهاد وثقافة الاستشهاد دفاعاً عن الأرض والعرض.

واحتشد ابناء محافظة عمران مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية جددو فيها الموقف الثابت للشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، باعتبار القضية الفلسطينية، القضية المركزية للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.

واعتبرت، الدماء التي تسيل في فلسطين وقطاع غزة والأراضي المحتلة، تنير درب المقاومة لتحرير كامل التراب الفلسطيني والأمة من قوى الهيمنة والارتهان.

ودعت البيانات شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى الخروج في مسيرات حاشدة تأييدا ومباركةً لعملية طوفان الأقصى، والوقوف صفاً واحدا إلى جانب المجاهدين في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، مطالبةً بفتح المطارات والموانئ والمنافذ لتفويج المجاهدين من الشعب اليمني للمشاركة في معركة الجهاد المُقدس.

شهدت مديرية مركز محافظة حجة، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية. أكدوا فيها الجهوزية التامة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني من كل شبر من أرض فلسطين.

وأدان أبناء حجة، في المسيرة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء ومجازر الابادة الجماعية في الأراضي المحتلة.

وخرج أبناء محافظة ريمة، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

وبارك أبناء ريمة الانتصارات النوعية التي يحققها أبطال المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني. مؤكدين جاهزيتهم لتنفيذ توجيهات قائد الثورة واستجابة لدعوة حماس، لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني لتحرير أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي السياق نفسه دعا أبناء محافظة تعز في مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية إلى فتح الحدود وإعلان النفير العام لمناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الصهيوني والمشاركة في واجب الجهاد المقدس.

وأدان البيان الصمت العربي الإسلامي المطبق، والانحياز المخزي من بعض الأنظمة العربية إلى صف اليهود الغاصبين وتضامنهم معهم، في مقابل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعا البيان إلى إطلاق مبادرات الدعم بالمال والسلاح لصالح المقاومة وتسهيل دخول الغذاء والدواء، خصوصا من الدول المحادة لفلسطين واعتبار ذلك موقفاً جهاديا مقدسا.

بدوره خرج ابناء الجوف في مديرية المراشي والمتون في مسيرات جماهيرية استجابةً لدعوة المقاومة الفلسطينية ونصرةً وإسناداً لطوفان الأقصى جددوا فيها التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالسلاح والرجال والإمكانات في مواجهة العدو الصهيوني، والجهوزية للمشاركة الفاعلة في الدفاع الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات وتطهيرها من دنس ورجس الصهاينة. معبّرين عن تفويضهم لقائد الثورة لاتخاذ القرارات المناسبة في إطار التنسيق مع محور المقاومة وبما يسهم في ردع العدو الصهيوني.

هذا وشهدت مدينة دمت في محافظة الضالع اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تأييداً ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” ودعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم بحق أبناء قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأعلن أبناء الضالع، الجاهزية التامة والاستعداد لأي تطورات استجابة لما أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة المقاومة بالمال والسلاح والرجال وخوض معركة الجهاد المقدس. معتبرين العملية النوعية رسالة قوية للعالم بصمود وثبات الشعب الفلسطيني وأن المقاومة حتماً سينتصر وسيستعيد الأراضي المحتلة.

وفي السياق نفسه شهدت مديرية صرواح بمحافظة مأرب مسيرة جماهيرية حاشدة تأييداً ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” معتبرين خروجها تأكيداً على تأييدهم لخيار المقاومة وتنفيذ أي توجهات تصدّر عن القيادة الثورية والوقوف الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة المقاومة الباسلة بكل الوسائل الممكنة لمواجهة صلف ووحشية الكيان الصهيوني.