مقالات مشابهة

أمريكا تنشر تفاصيل جديدة عن الهجوم اليمني نحو إسرائيل.. وخبير اسرائيلي يعلق: “لديهم صواريخ نفاثة بعيدة المدى”

واجهت سفينة حربية أمريكية اعترضت طائرات بدون طيار وصواريخ بالقرب من ساحل اليمن يوم الخميس وابلًا أكبر وأكثر استدامة مما كان معروفًا في السابق، حيث أسقطت 4 صواريخ كروز و15 طائرة بدون طيار على مدى 9 ساعات، وفقًا لمسؤول أمريكي مطلع على الأمر.

واعترضت المدمرة يو إس إس كارني، وهي مدمرة من طراز أرلي بيرك، التي عبرت قناة السويس متجهة جنوبًا يوم الأربعاء، الصواريخ والطائرات بدون طيار أثناء توجهها شمالًا على طول البحر الأحمر. وقال المسؤول إن مسارها لم يترك مجالا للشك في أن القذائف كانت متجهة إلى إسرائيل، وهو تقييم أوضح من التقييم الأولي للبنتاغون.

وكان البنتاغون قد أعلن الخميس إن الصواريخ أطلقتها قوات الحوثي “من المحتمل أن تستهدف أهدافًا في إسرائيل”.

وقال الرئيس السابق لمركز أبحاث الفضاء والطائرات بدون طيار التابع لكيان العدو، تال عنبار، إن الصواريخ التي اعترضتها الولايات المتحدة قبالة سواحل اليمن، أطلقها الحوثيين.

وأكد الخبير العسكري أن الحوثيين يمتلكون عدة صواريخ كروز نفاثة بعيدة المدى من نوع “قدس”، التي تم استخدامها في الهجوم على شركة النفط السعودية أرامكو عام 2019، بالإضافة إلى عدة نماذج من الطائرات بدون طيار بعيدة المدى.

ولفت إلى أن الحوثيين كشفوا لأول مرة عن صواريخ يصل مداها إلى 2000 كيلو متر في أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي تسمح بضرب كيان العدو حتى عندما يتم إطلاقها من اليمن، كما أنها تعتمد على التكنولوجيا الإيرانية حد زعمه.