مقالات مشابهة

الإعلام الأمريكي يكشف تعاظم “قوات صنعاء” ويعتبرها تهديدا كبيرا للمصالح الأمريكية والإسرائيلية

نقلت صحيفة semafor الأمريكية عن مسؤول كبير في البنتاغون قوله إن اليمن قدمت في عمليتها الأخيرة بعض قدراتها التي تشكل تهديدا للمنطقة.

وقالت الصحيفة إن جيش الحوثيين يبرز باعتباره تهديدًا كبيرًا لإسرائيل والولايات المتحدة. ورجحت أن يكون الحوثيون يمتلكون الآن الترسانة الأكثر تطوراً من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار بين محور المقاومة وفقًا لمحللي الشرق الأوسط.

في سياق متصل ناقشت قناة فوكس نيوز الهجمة الأخيرة التي زعمت واشنطن اعتراضها والتي كانت تستهدف كيان الاحتلال حسب الإعلان الأمريكي.

ونقلت القناة عن باحثين مختصين في الشرق الأوسط ومنتقدين لإدارة بايدن قولهم إنه يجب إعادة تصنيف أنصار الله في لائحة الإرهاب وأن ما يحدث حاليا هو أن الإدارة تدفع ثمن التراجع عن القرار الذي كان قد وضعه ترامب هذا الشان.

وقال الصحفي زكريا الشرعبي في تعليق على ما يتم تناوله من قبل الإعلام الأمريكي عن قوة صنعاء كتهديد للمنطقة بالقول: من الواضح أن تقديم القوة اليمنية من قبل الولايات المتحدة كتهديد للمنطقة يتجاوز الحقائق الماثلة أمام الجميع أن التهديد الوحيد الذي تتعرض له المنطقة هو الولايات المتحدة الأمريكية وكيانها الإسرائيلي المصطنع.

وأكد الشرعبي أن اليمن هو جزء من المنطقة وأن القوة اليمنية هي لحماية اليمن والدفاع عنه وتحرير أراضيه التي تسيطر عليها قوات تابعة للتحالف المدعوم أمريكيا، كما أن اليمن جزء من الأمة ومن واجبه تبني قضاياها العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين المحتلة من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا.

وتساءل الشرعبي: من الذي يشكل تهديدا على المنطقة؟ الذي هو جزء منها، أم الذي جاء بأساطيله من خلف المحيطات لدعم جرائم الإبادة الوحشية التي يرتكبها كيان الاحتلال بحق الإخوة الفلسطينيين.