مقالات مشابهة

فعاليات ومسيرات وحملات وطنية ووقفات احتجاجية لنصرة الأقصى وعملية الطوفان

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب. حيث دشنت وزارة الإدارة المحلية اليوم حملة التعبئة والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة بحضور رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بحكومة تصريف الأعمال محمود الجنيد.

وفي التدشين بحضور وزراء الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي والإعلام ضيف الله الشامي، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والتعليم العالي حسين حازب، وشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدولة الدكتور حميد المزجاجي وأحمد العليي وأحمد الحماطي، ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، أوضح الجنيد أن هذه الفعالية تعبر عن تضامن أبناء الشعب اليمني مع إخوانهم في فلسطين إزاء ما يتعرضون له من جرائم وحرب إبادة من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي.

وأشار إلى أن الشعب اليمني ورغم تعرضه للعدوان والحصار إلا أنه استطاع أن يسجل موقفا متقدما تجاه قضايا الأمة لأنه وجَّه البوصلة في الاتجاه الصحيح، وذلك بفضل ما امتلكه من قيادة حكيمة وشجاعة. وتوجه الجنيد بالتحية للشعب الفلسطيني حركات المقاومة، وحزب الله الذي يشارك في المعركة بحكمة وحنكة.. مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح اليوم في قلب المعركة واستطاع توجيه الصواريخ والمسيرات إلى أهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

بدوره ثمن العلامة مفتاح، كل الجهود المبذولة لنصرة الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه قوى الشر في العالم. وتوجه بالتحية والإجلال لأبناء الشعب الفلسطيني الصابرين في غزة.. مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني شعب استثنائي سطر أروع ملحمة في زمن الخنوع، من خلال عملية “طوفان الأقصى” التي ألحقت بتحالف الشر العالمي هزيمة منكرة، وأسقطت ادعاءات أمريكا بأنها تحترم حقوق الإنسان.

وقال :”إن الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين تمثل هزيمة أخلاقية لأمريكا وكيان إسرائيل وستظل وصمة عار في جبينهما.. لافتا إلى الطغيان الذي تقوده المنظومة الامريكية والغربية التي حركت الأساطيل إلى المنطقة لمحاولة الاستفراد بغزة والقضاء عليها كجبهة مهمة في الصراع مع الكيان الصهيوني.

من جانبه بارك وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال، العمليات البطولية التي نفذتها القوات المسلحة بإطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحَّة والطائرات المسيَّرة على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة. ولفت إلى موقف الشعب اليمني المبدئي والراسخ تجاه القضية الفلسطينية العادلة والنضال التحرري للشعب الفلسطيني ضد المحتلين الصهاينة، وهو ما تؤكده المسيرات الشعبية التي عمت مختلف المحافظات والمديريات، مُعلنة تضامن اليمنيين ودعمهم اللامحدود للشعب الفلسطيني وإدانتهم واستنكارهم لكافة الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين قطاع غزة وسائر الأراضي المحتلة.

وأكد الوزير القيسي أن الواجب الديني والقومي والمسؤولية الاخلاقية تستوجب من الشعب اليمني في جميع أجهزة الدولة المركزية والمحلية وعلى المستويين الرسمي والشعبي، رفع مستويات التضامن والتأييد، والقيام بحملة استنفار وتعبئة شاملة تعم أرجاء اليمن لنصرة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية. ودعا الشعوب العربية والإسلامية، للتحرك والضغط على حكامهم لنصرة الأقصى والمقدسات الاسلامية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني ردا على تآمر قوى الشر بقيادة أمريكا والدول الغربية مع الكيان الصهيوني.

فيما اعتبر وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال الفعالية تدشينا للفعاليات التي ستنظمها أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات بإشراف اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف. وأشار إلى أن الشعب اليمني وقف منذ البداية لمساندة الشعب الفلسطيني ونصرة إخوانه في فلسطين، في ظل ما يتعرضون له من حرب إبادة وحصار ظالم وحرمان من كل الاحتياجات الضرورية للحياة.. لافتا إلى أن عملية “طوفان الأقصى” شكلت صفعة للعدو الصهيوني وكشفت ضعفه وهشاشته.

ولفت إلى أن شعار البراءة الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، أدى دورا مؤثرا في صمود الشعب اليمني ودعم ومساندة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتي يقف الشعب اليمني إلى جانبها بكل قوة. وذكر الوزير الشامي أن موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة والشجاعة أحرج الأنظمة العربية وحكامها المتخاذلين.

وزير الصحة يدين بشدة قيام الأطباء الصهاينة بالتحريض على استباحة الدم الفلسطيني

أدان وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، واستنكر بشدة ما صدر عن الأطباء الصهاينة من تحريض على استباحة الدم الفلسطيني. وأوضح في تصريح له، أن الأطباء الصهانية نشروا بيانا طالبوا فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف وتفجير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، والذي يضم الأطباء والممرضين والإداريين والمرضى، وكذا ما يقارب 50 ألف نازح لجأوا إليه من جراء القصف المتواصل على القطاع.

وأكد أن بيان الأطباء الصهاينة يوثق جرائم الكيان الغاصب والرواية الإسرائيلية المختلفة والمضللة والتي يحاول الاحتلال من خلالها تبرير المجازر و اعتداءاته على المستشفيات وسيارات الإسعاف والبنية التحتية في قطاع غزة. وأعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال أن تلك الجرائم البشعة بحق القطاع الصحي تعتبر جرائم حرب مكتملة الأركان وانتهاك لكل المواثيق الدولية وتتحمل واشنطن والدول الأوروبية مسؤولية تلك الجرائم.

وجرّم الدكتور المتوكل باسم الأطباء اليمنيين والإنسانية ما صدر عن الأطباء الصهاينة القتلة المجرمون، مشيرا إلى أن الاطباء هم الذين يقومون بتطبيب الإنسان ورعايته في مختلف أنحاء العالم، معتبرا ما قام به الأطباء الصهاينة وصمة عار على القطاع الطبي والصحي العالمي. وجدد الوزير المتوكل التأكيد على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والاخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة في حال تم السماح بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة.

تدشين الحملة الوطنية لنصرة الأقصى بمحافظة صنعاء

دشنت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء ،اليوم، فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”. وجرى خلال اللقاء التدشيني، الموسع، استعراض ومناقشة الموجهات العامة للحملة ، المعدة من اللجنة العليا ، وكذا الآلية التنفيذية للحملة، والخروج بتوصيات لتعزيز نجاح الحملة.

وفي التدشين، أكد المحافظ عبد الباسط الهادي، أهمية التفاعل مع هذه الحملة لتعزيز الدعم والتأييد الشعبي والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتنفيذا لخيارات القيادة الثورية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني عامة لا سيما أبناء قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان بربري من قبل الكيان الصهيوني بدعم مباشر من أمريكا ودول الغرب .

وأشار إلى أن الحملة تمثل أقل واجب للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للخيانة من قبل الأنظمة المطبعة مع العدو المحتل، والانتصار لمظلوميته، ونصرة قضية الأمة المركزية. ونوه بدور مديري المديريات في التحشيد لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة والشعب الفلسطيني الصامد، من خلال أقامة مجالس التعبئة، واستقبال المواطنين، وتوضيح دور المجالس التعبوية في حالة إعلان النفير.

وتطرق الهادي خلال التدشين ، إلى الدور المهم للجانب الإعلامي في الحملة ، من خلال تغطية كافة الأنشطة الرسمية والشعبية ، وفضح جرائم العدوان وتواطؤ الأنظمة المطبعة مع العدو المحتل، لافتا إلى أهمية وضع برنامج للفعاليات الجماهيرية والتنسيق المسبق لإقامتها ليحيى الجميع بتغطية متساوية.

وحيا المحافظ الهادي العمليات التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو الصهيوني والتي جسدت مطالب وارادة اليمن قيادة وشعبا كواجب حتمي تجاه قضية الأمة المركزية.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ، إلى أهمية تكاتف جهود الجميع للمشاركة في انجاح الحملة بشتى الوسائل الممكنة. واعتبر الجيلاني وعاصم، إقامة الفعاليات والمسيرات والوقفات ، صورة من صور المدد والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته، والتعبير عن موقف أبناء الشعب اليمني وقيادته لنصرة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

ونوه المشاركون في تدشين الحملة ، بمواقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في دعم المقاومة الفلسطينية ، للرد على جرائم الكيان الغاصب ، وبما يلبي طموحات أبناء الشعب اليمني لنصرة قضايا الامة ومقدساتها، مؤكدين الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي قرارات جديدة يتخذها قائد الثورة بشأن تعزيز الخيارات الداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

قيادة محافظة الحديدة تدشن حملة التبرع لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، و وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، اليوم، حملة التبرع لدعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، تحت شعار ” لستم وحدكم”. وفي التدشين بفرع الهيئة العامة للبريد بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري، أوضح المحافظ قحيم، أن حملة التبرعات تعد أقل واجب لدعم القضية الفلسطينية ومناصرة المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكد أن أبناء محافظة الحديدة كغيرهم من أبناء وأحرار الشعب اليمني مستعدون لبذل الغالي والنفيس في سبيل نصرة أخوانهم الفلسطينيين مهما بلغت التحديات. وأشار محافظ الحديدة، إلى أن الكيان الصهيوني يمارس كل أساليب القتل والجرائم مستغلا تخاذل العرب والمسلمين وجر الانظمة إلى تحالفات صهيونية لاضعاف الأمة توسيع برامج التطبيع مع كيانهم الغاصب والمحتل والمختل قيميا وأخلاقيا، والهيمنة على مقدرات الأمة.

من جانبه أكد الوكيل البشري، أن جمع التبرعات رغم الظروف الصعبة تمثل أحد صور الجهاد المقدس لدعم ومؤازرة الفلسطينيين الذين يتعرضون لجرائم حرب إبادة وخيانة من الأنظمة العربية العميلة. وأشار إلى أهمية الالتفاف نحو حركة المقاومة في دول المنطقة باعتباره الخيار الوحيد لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم نضاله حتى تحرير أراضيه وإقامة دولتهم المستقلة.

ونوه البشري، بأن هذه الحملة تاتي ضمن مسار الحملة الوطنية لنصرة الاقصى والرد على جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية التحرك لوقف العدوان الصهيوني، والانتصار للشعب الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية. بدوره اعتبر وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، تدشين حملة التبرع للشعب الفلسطيني، تجسيدا لاستمرار الموقف الثابت والراسخ للشعب اليمني وترجمة وقوفهم ومناصرتهم للقضية الفلسطينية.

ودعا الى التفاعل الواسع في دعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتلبية مبادرة القيادة بما يعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني ويعزز من دعم مقاومته لنيل الحرية واستعادة أراضيهم المحتلة.

وقفة ومسيرة لموظفي ديوان محافظة الحديدة تضامنا مع فلسطين

نظمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة ومسيرة حاشدة لموظفي ديوان المحافظة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعما للحملة الوطنية لنصرة الأقصى. ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة التي تقدمها المحافظ محمد قحيم ووكيل أول أحمد البشري ووكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري، الأعلام الفلسطينية والرايات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وهتفوا بشعارات الغضب والاستنكار تجاه مواقف الأنظمة العربية العميلة المطبعة مع العدو الاسرائيلي ومدى الانحطاط والخيانة التي بلغ ببعضها في تقديم الدعم لكيان الاحتلال الذي يرتكب جرائم حرب الإبادة بحق الفلسطينيين. وأكدوا أن سقوط بعض الأنظمة العربية في وحل الخيانة والتطبيع، يفرض على كل أحرار الأمة، الانتصار للقضية الفلسطينية والتفاعل مع الحملة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشاد المحافظ قحيم بقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وشجاعته في نصرة المقاومة الفلسطينية ودور القوات المسلحة في توجيه ضربات بالستية وطيران مسير على أهداف العدو بالأراضي المحتلة. وجدد التأكيد على استمرار وقوف أبناء الحديدة إلى جانب الشعب الفلسطيني وتضامنهم مع قضية الأمة والمساهمة الفاعلة في الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

فيما أشار الوكيل البشري، إلى أن مواقف الأنظمة العربية التي كان ينبغي عليها تحريك الجيوش للدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة والوقوف بكل الوسائل الممكنة لنصرة القضية الفلسطينية، معيبة وتندرج في الخيانة الكبرى لقضايا الأمة. وحث على المشاركة الواسعة في التوعية بأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية الاسرائيلية، والاستمرار في تنظيم المسيرات والمظاهرات للتنديد بما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم ومجازر على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

ودعا بيان الوقفة والمسيرة، أحرار العالم العربي والإسلامي إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم كل خيارات مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي. وحيا البيان مواقف وشجاعة القيادة الثورية وترجمة دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في فلسطين، ونصرة أبناء غزة الذين يتعرضون لأفظع الجرائم من قبل الكيان الغاصب، معتبرا عمليات القوات المسلحة في العمق الصهيوني استجابة عملية لمطالب الشعب اليمني.

وأعلن التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات الداعمة والمساندة لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، مؤكدا جاهزية أبناء الحديدة للمشاركة في مواجهة الكيان الصهيوني والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني. ودعا بيان الوقفة والمسيرة، إلى تعزيز العمل بسلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الإسرائيلية والمنتجات التجارية وماركات السلع الخاصة بالشركات الأمريكية والصهيونية.

تدشين الحملة الوطنية لنصرة الأقصى بمديرية جبن بالضالع

دُشنت بمديرية جبن محافظة الضالع، اليوم، فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”. وفي التدشين، أكد القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، أن هذه الحملة هي حملة وطنية جهادية لتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان الصهيوني الأمريكي ، وايجاد زخم شعبي لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالخروج الجماهيري لتنظيم المسيرات ووقفات الغضب المنددة بجرائم كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وأشار إلى أهمية توضيح حجم الجرائم البشعة التي تعكس نفسية اليهود الصهاينة وما يحملوه من عداوة للإسلام والمسلمين. ودعا إلى تعزيز التضامن وجمع الكلمة والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لإيصال رسائل الغضب تجاه المواقف الدولية المنحازة لحرب الابادة التي يشنها العدوان الاسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن المواقف التى نسمعها من الدول العربية مواقف مخزية لاتصل إلى مستوى ما يدور في غزه.

واستعرض الشغدري، أهداف وموجهات الحملة الوطنية و دور الجميع في نصرة القضية الفلسطينية، واستغلال الحملة في التوعية بأهمية سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية. وأكد ضرورة ترجمة أهداف الحملة بما تتضمنه من مسؤولية دينية لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره تطرق مسئول التعبئة العامة، أحمد ثابت المراني، إلى أن عملية طوفان الأقصى كانت عملية بطولية جهادية عبرت عن ايمان ووعي بأنه لا خيار في مواجهة الأعداء إلا خيار الجهاد في سبيل الله، مشيرا إلى موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية جنبا إلى جنب.

ولفت إلى ضرورة تحقيق زخم جماهيري من خلال الحملة لتأييد خيارات قائد الثورة ، لنصرة الشعب الفلسطيني وقطاع غزة ، وتأكيد جهوزية المشاركة في دعم المقاومة. وخلال تدشين الحملة بحضور مدير مديرية جبن صالح الغربان، ومدير مكتب الإرشاد، عبدالله علي سلمان، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، بارك المشاركون العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك نظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمشاركة مشايخ قبلية وشخصيات اجتماعية وقفة احتجاجية استنكروا فيها جرائم الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة في ظل صمت دولي مخز ومعيب بحق قادة التطبيع والعمالة من الدول المطبعة أو الصامته عن ما يدور في غزة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

ودعا بيان صادر عن الوقفه كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف صارمة ضد العدوان الإسرائيلي .
وعبر عن الفخر والاعتزاز بمواقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي رجل القول والفعل، مؤكدا الجهوزية الكاملة والاستنفار الشعبي لدعم المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح وبكل الإمكانات المتاحة.

وقفة لكوادر مكتب الصحة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

نظم موظفو مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان الصهيوني الأمريكي والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة. وفي الوقفة أدان المشاركون صمت ومواقف حكام العرب تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في غزة في ظل مشاركة دولية في قتل الأطفال والنساء.

واستنكر بيان الوقفة تنصل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية عن مسؤولياتها في حماية الفلسطينيين، وكذا تنصل أنظمة الدول العربية عن واجباتها خلال هذه المرحلة لدعم الشعب الفلسطيني ووضع حد لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني. وطالب أحرار شعوب العالم العربي والإسلامي بتعزيز التضامن مع الفلسطينيين والضغط على حكوماتهم لتبني مشروع يدعو للجهاد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبارك انتصارات المقاومة الفلسطينية وعملياتها لردع الكيان الصهيوني، داعياً حكام العرب إلى اتخاذ موقف شجاع للرد على الصلف الصهيوني واستخفافه بالعرب. كما بارك بيان الوقفة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

تنفيذي ريمة يناقش آلية دعم ومناصرة القضية الفلسطينية

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة ريمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن العمري، آلية التحشيد لنصرة الشعب الفلسطيني وتدشين الحملة الوطنية لنصرة الأقصى. وتطرق الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة حافظ الواحدي وفهد الحارسي، إلى موجهات اللجنة العليا، المتضمنة تفعيل الجهات الحكومية والمجتمعية لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى”.

وبارك الاجتماع قرارات قائد الثورة لنصرة ودعم القضية الفلسطينية وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تأتي في إطار المسؤولية الدينية والواجب المقدس للشعب اليمني وتضامنه الكامل مع الفلسطينيين ردا على جرائم العدو الصهيوني. وندد المجتمعون بجرائم الحرب والابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على أيدي الصهاينة بدعم أمريكي غربي، وفي ظل صمت وتواطؤ دولي وخذلان عربي.

وأكد المجتمعون، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والمشاركة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والاستعداد للمشاركة في خوض معركة الجهاد المقدس لمواجهة كيان العدو الغاصب. وأقر الاجتماع تشكيل لجان ميدانية لتنفيذ حملة لإقامة الوقفات والفعاليات والأنشطة والندوات الثقافية على مستوى عزل ومناطق مديريات المحافظة ورفع الشعارات والأعلام الفلسطينية في الدوائر الحكومية، بهدف ترّسيخ القضية الفلسطينية في وجدان الأجيال.

وقفة بمديرية الجراحي تبارك عمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني

نُظمت بمديرية الجراحي محافظة الحديدة، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييد العمليات التي نفذتها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني. وعبر المشاركون في الوقفة، التي نظمها أبناء المربع الجنوبي بالمديرية، عن الادانة والاستنكار للتصعيد الصهيوني على قطاع غزة في ظل التجاهل الدولي والإقليمي لجرائم الإبادة والحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في القطاع والأراضي العربية المحتلة.

وجددوا دعمهم لخيارات التضامن المتمثلة بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والمضي باتجاه حشد الدعم الذي تتطلبه حركات الجهاد والمقاومة لردع العدو الصهيوني ووضع حد للغطرسة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن الجرائم الاسرائيلية وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو الغاصب، تمثل انتهاكا صارخا وسافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مطالبا أحرار العالم العربي والاسلامي بتصعيد الاحتجاجات ومقاطعة المنتجات الامريكية والصهيونية.

ودعا المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية إلى التحرك المسؤول لوقف المجازر الاسرائيلية بحق المدنيين، ووضع حد لانتهاكات الصهاينة بحق الفلسطينيين العزل. وأشاد بالصمود الفلسطيني الذي يقاوم بكل شراسة دفاعا عن النفس والارض والسيادة، مؤكدا أن الشعب اليمني سيعمل بكافة الوسائل والامكانات في سبيل نصرة الأشقاء في فلسطين.

وقفة لأبناء منطقة كيلو 16 بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء منطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي محافظة الحديدة، اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة. وردد المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومدير المديرية محمد الموساي، الهتافات المباركة لعملية القوات المسلحة اليمنية في عمق الاحتلال الصهيوني، وتأييد عمليات المقاومة الفلسطينية لردع الكيان الغاصب.

وأكدوا أن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة بدعم أمريكي غربي لن تثني من عزيمة أبطال المقاومة الفلسطينية ومعهم كل دول محور المقاومة في تلقين جيش العدو أقسى الضربات في طريق مشروع الجهاد لتحرير فلسطين المحتلة.

وبارك بيان الوقفة جهود القيادة الثورية وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني واستهدافه بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة ردا على الجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء والمدنيين بغزة وفلسطين المحتلة. وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن وأمريكا وقادة الدول العربية الاضطلاع بالمسؤوليات الانسانية تجاه مجازر الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وغيرها من الأراضي المحتلة.

ودعا البيان، الشعوب الإسلامية والعربية إلى الخروج من حالة الذل والتواطؤ والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة، والعمل على مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية.

السلطة المحلية بريمة تدشن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

دشنت السلطة المحلية بمحافظة ريمة ، اليوم، الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”. وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة حافظ الواحدي وفهد الحارسي، أكد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن العمري ، أهمية الحملة لتعزيز الدعم والتأييد الرسمي والشعبي والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتنفيذا لخيارات القيادة الثورية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار إلى أن الحملة تمثل أقل واجب للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف مع مظلوميته، الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر الوحشية بشكل يومي من قبل العدو الصهيوني الغاصب وقتل الاطفال والنساء أمام مرأى ومسمع العالم. ونوه بدور أبناء ريمة في التحشيد لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة والشعب الفلسطيني الصامد، داعياً المجالس المحلية بالمديريات وكافة أبناء المحافظة للمشاركة في انجاح الحملة.