مقالات مشابهة

مظاهرات حاشدة في “نيويورك ولندن وباريس” تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على غزة ودعما للقضية الفلسطينية

خرجت تظاهرة حاشدة من ناشطين ومؤيدين للقضية الفلسطينية في مدينة نيويورك لامريكية،رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية واللافتات المشيدة بالمقاومة الفلسطينية والمنددة بعدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة.

وأكد المشاركون خلال المسيرة على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى تحرير أرضه وإستعداة حقوقه. كما أعرب المشاركون عن إستنكارهم للصمت الدولي تجاه الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني والحصار والتدمير الممنهج لقطاع غزة.

بريطانيا

شهدت العاصمة البريطانية لندن السبت، تظاهرة حاشدة شارك فيها نحو 300 الف شخص، للمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، هي الاولى من نوعها منذ نحو 20 عاما.

ووصفت وسائل إعلام بريطانية المظاهرة بأنها واحدة من أكبر الفعاليات في تاريخ لندن والاكبر منذ المظاهرات المناهضة للحرب على العراق عام 2003، حيث قدّرت وسائل الإعلام أعداد المشاركين بمئات الآلاف، فيما قال المنظّمون أن العدد وصل إلى مليون متظاهر امتدوا على مسافة زادت عن 5 كم.

وطالب المتظاهرون بالإضافة إلى وقف العدوان على غزة، برفع الحصار عن القطاع والسماح بإدخال المساعدات دون قيد أو شرط، واكدوا على دعم للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة والذي يتعرض لعدوان وحشي منذ اكثر من شهر. ونظم التظاهرة “ائتلاف أوقفوا الحرب” تحت شعار “المسيرة الوطنية من أجل فلسطين”.

ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات تطالب بـ”وقف قصف غزة” بينما هتفوا “أوقفوا إطلاق النار الآن” و”الحرية لفلسطين”.

فرنسا

شهدت العاصمة الفرنسية باريس ومدينة بوردو أيضا مظاهرات مؤيدة لقطاع غزّة طالب المشاركون فيها بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات ووقف قتل الأطفال الفلسطينيين.

وهتف المشاركون الذين جابوا شوارع المدينة عبارات: “غزة.. غزة، بوردو تقف معك!”. وفي السياق ذاته، شهدت العاصمة البريطانية لندن تظاهرة حاشدة نزل إليها حوالي 300 ألف مشارك تضامنا مع قطاع غزة.