مقالات مشابهة

أمريكا تطرق وساطة إيرانية عقب فشل تشكيل تحالف لحماية إسرائيل

قرعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، وساطة إيرانية مع قوى المقاومة في المنطقة.. يأتي ذلك في اعقاب فشلها تشكيل تحالف لحماية الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وأفاد وزير الخارجية الإيراني امير حسين عبداللهيان أن الأمريكيين طلبوا من بلاده ابلاغ قوى المقاومة وقف هجماتهم على القوات الأمريكية في المنطقة، مشيرا إلى انه ابلغ الجانب الأمريكي بإمكانية انفجار اكبر للوضع.

وجاء الطلب الأمريكي عقب يومين من الاستعراض، حيث قال وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن انه بحث مع الحكومة العراقية تأمين الوجود الأمريكي على أراضيها وذلك عقب تصاعد الهجمات على القواعد وصولا إلى السفارة.

كما يأتي عقب اعلان البيت الأبيض رسميا فشل تشكيل تحالف دولي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

ونقلت وسائل اعلام أمريكية عن منسق الاتصالات بمجلس الأمن القومي جون كيربي قوله بأن سبع دول فقط وافقت على مقترح أمريكي لتشكيل تكتل جديد من اصل 34 دولة وجهت لها الدعوة، مشيرا إلى أن بلاده لا تزال بعيدة عن توجيه ضربات لليمن في الوقت الراهن لحاجتها تعزيز نفوذها العسكري في البحر الأحمر.

وتنشر الولايات المتحدة حاليا العديد من البوارج ابرزها المدمرة مايسون والمدمرة كارني قرب باب المندب إضافة إلى حاملة الطائرات ايزنهاور ولم تنجح في كسر الحصار اليمني على إسرائيل.