مقالات مشابهة

غارات عنيفة استهدفت وسط غزة وارتفاع الضحايا قرابة 30 ألف شهيد حتى اليوم

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، أنّ كيان الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 122 شهيداً و256 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قبل قليل، أنّ حصيلة العدوان المستمر على المدنيين في قطاع غزة، بلغ 29 ألفاً و722 شهيداً ومفقوداً، منهم 10 آلاف طفل، و7 آلاف امرأة. وأوضح أن كيان الاحتلال نفذ حتى اليوم “1903 مجازر”، فيما أخرج 30 مستشفى في القطاع عن الخدمة، مشيرا إلى أن القوات الصهيونية سرقت “أموالاً وذهباً من القطاع بقيمة 90 مليون شيكل”.

وذكرت صحة غزة أن حصيلة العدوان الصهيوني أرتفعت إلى “22722 شهيداً و58166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى اليوم”، فيما أفادت إعلام فلسطينية، أن الكيان نفذ غارات عنيفة استهدفت خلال الساعات الماضية، المناطق وسط قطاع غزّة بشكلٍ غير مسبوق.

وارتكب الاحتلال، مجزرة في خان يونس، بحي المنارة جنوبي قطاع غزّة استهدفت منزلاً يقطنه النازحون من الشمال وأدّت لاستشهاد 18 شخصاً، فيما شهد جنوب قطاع غزة قصفاً إسرائيلياً عنيفاً في محيط المستشفى الأوروبي، وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مدينة رفح.