مقالات مشابهة

صنعاء: الملاحة آمنة لجميع الوجهات ما عدا فلسطين المحتلة والتهديدات الأمريكية والبريطانية لا تخيفنا

جددت القيادة في صنعاء التأكيد على سلامة وأمن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي. وقال نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي “تجدد صنعاء تأكيدها التام على سلامة وأمن الملاحة لجميع الوجهات العالمية ماعدا موانئ فلسطين المحتلة فقط”.

وأضاف العزي “ننفي نفيا قاطعا كل الروايات الكاذبة والمضللة التي تروجها أمريكا وبريطانيا وألمانيا بهذا الخصوص”. وتابع: “إن صنعاء تهدف من خلال هذا الإجراء المحدود والمؤقت إلى رفع الحصار الوحشي عن سكان غزة وهذا لاشك واجب إنساني بامتياز”.

وأشار العزي الى إن التحركات المشبوهة والتهديدات والأساليب المستفزة التي تنتهجها امريكا وبريطانيا هي المهدد الوحيد للملاحة. ودعا كل الأحرار في العالم وعلى وجه الخصوص الشعوب الغربية لإدانة مواقف أمريكا وبريطانيا المثيرة للعار والمتواطئة في قتل وحصار المدنيين بغزة.

التهديدات الأمريكية والبريطانية لا تخيفنا

بدوره، اكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله ومحافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي ان التهديدات الأمريكية والبريطانية لا تخيفنا ولن تثنينا عن مواصلة الكفاح لنصرة المستضعفين في الأرض.

وأضاف البخيتي في تغريدة له “ليس الهدف اغراق السفن المرتبطة بإسرائيل او الاستيلاء عليها وإنما أجبارها على استخدام “طريق الرجاء الصالح” كورقة ضغط اقتصادية على إسرائيل لوقف جرائم الابادة الجماعية في غزة ورفع الحصار عن سكانها، وهذا عمل أخلافي مشروع خصوصا وأننا في حالة حرب معها”.

وأضاف البخيتي “التدخل العسكري لأمريكا وبريطانيا بهدف دعم وحماية مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية هو عمل غير أخلاقي وتصعيد خطير تسبب في توسيع رقعة الحرب، كما اثبت ان الكيان الصهويني مجرد امتداد عسكري لها، وانها مسؤولة عما يجري في فلسطين، لذلك ننصحها بإنهاء جرائم الإبادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء لسكانها بدلا من توسيع رقعة الصراع”.

واكد البخيتي”التهديدات الأمريكية والبريطانية لا تخيفنا ولن تثنينا عن مواصلة الكفاح لنصرة المستضعفين في الأرض”.