مقالات مشابهة

نائب الجهاد الإسلامي: دور اليمن مهم جدا ويصنع وزنا ومستقبلا

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي، اليوم الثلاثاء، إن جبهة البحر الأحمر التي تقودها اليمن مهمة جداً لأنه ممر تجاري عالمي.

وأكد الهندي في حديثه لقناة “الميادين” أن اليمن لا يقوم بواجبه فحسب بل يصنع وزناً ومستقبلاً له ونحن لم نتفاجئ بقراره في المشاركة في المعركة.

وتابع القيادي بالجهاد “معركتنا هي معركة الأمة ومن يتشرف في المشاركة بمعركة القدس وفلسطين سيضمن مستقبله في المنطقة، مشيدا بالهبات التي خرجت في بعض العواصم العربية، واصفا لها بأنها معبرة عن نبض الشعب.

وقال إن الجبهة اللبنانية مهمة وأن إسرائيل مُستنزَفة فيها وهناك أكثر من 100 ألف مهجر إسرائيلي من شمالي فلسطين، وان كيان الاحتلال ليس له قبل لأن تستنزف قواته بين جبهة غزة وجبهة الشمال حيث لا تستطيع أن تفتحهما معا.

ودعا نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الجبهات المساندة للمقاومة للتنسيق فيما بينها، معتبرا أن دورها مهم جداً لأن الولايات المتحدة لا تريد توسعة الحرب.

وأشار إلى أن اجتماعات القاهرة تشبه لقاءات باريس، وألمح إلى أهمية الدور المصري كونه إيجابي، وتابع “موقف القاهرة إذا كان معارضة حقيقية سيعرقل الطموحات الصهيونية”.

وقال إن “العرب يدعمون القاهرة بشكل أو بآخر لكن وسائل الضغط التي يمتلكونها معطلة للأسف، مشيرا إلى أن موقف العرب يأتي رغم أن قرار الحرب ليس بيد نتنياهو وحكومته بل يحتاج إلى موافقة أميركية.

واستذكر الهندي ما يحدث في الضفة الغربية قائلا: “هناك حرب ضد الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية لا دور لها في المفاوضات أو الحرب”.

واختتم هذه الحرب تشبه حرب عام 1948 وما حصل في 7 أكتوبر هو تمرد فلسطيني على تصفية القضية الفلسطينية، وانها تخوض معركة حقيقية دفاعا عن الأقصى وقضيتهم الحقة.