مقالات مشابهة

قد تتسبب في غرقها.. استهداف “سفينة أمريكية” جديدة في خليج عدن بإصابة مباشرة تسببت بإجلاء طاقمها

أعلنت وكالات إعلام، اليوم الأربعاء، عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن باصابة مباشرة تسببت بأضرار كبيرة.

وأعلنت البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، تلقي سفينة شحن أمريكية توجيهات يمنية بتغيير مسار رحلتها بينما كانت تحاول عبور المندب.

وأعلنت أمبري للأمن البحري أن ناقلة بضائع مملوكة لجهة أمريكية تغير مسارها على بعد 57 ميلا جنوب غرب عدن باليمن. وأضافت ان الناقلة كانت تبحر بممر الملاحة الآمن عندما خاطبها كيان يصف نفسه بأنه البحرية اليمنية.

هذا وأفادت هيئة العمليات التجارية البريطانية في بيان لها بان سفينة أبلغت عن قصف صاروخي على بعد 50 ميلا جنوب غرب خليج عدن. ولم توضح الهيئة هوية السفينة او تفاصيل حمولتها.

بدورها، أكدت شركة أمبري أن سفينة قريبة أبلغت عن انفجار قرب ناقلة البضائع المملوكة لجهة أمريكية. وأضافت ان عمليات إنقاذ تجري بعد تعرض سفينة لهجوم جنوب غرب عدن وجزء من الطاقم على قوارب نجاة.

وتابعت ‏أمبري: رصدنا سفينة للبحرية الهندية في محيط آخر موقع معروف للسفينة المتضررة قبالة اليمن. وأضافت ان التقارير تؤكد إصابة ناقلة البضائع المستهدفة قبالة اليمن وتعرضها لأضرار.

وأكد مراقبون أن نقل طاقم السفينة المستهدفة قرب خليج عدن بقوارب النجاة، يعني أن الأضرار التي طالت السفينة بالغة وقد ربما تتعرض للغرق.

وكان أعلنت القوات اليمنية أمس، استهداف “مدمرتين أمريكيتين” في البحر الأحمر بعملية نوعية شاركت فيها القوة الصاروخية والبحرية اليمنة وسلاح الجو المسير.