مقالات مشابهة

نواجه التحدي الأكبر في التأريخ الحديث.. بي بي سي: حاملة طائرات أمريكية تواجه معركة لا هوادة فيها ضد صواريخ يمنية سرعتها تزيد ثلاثة أضعاف سرعة الصوت

كشفت اذاعة بريطانية ان حاملة طائرات الأمريكية تواجه معركة لا هوادة فيها ضد مواجهة صواريخ يمنية تتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في تقرير من البحر الأحمر أن حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية تواجه معركة لا هوادة فيها ضد الهجمات من اليمن. وأضافت أن “الحوثيون” أطلقوا صاروخًا باليستيًا، يتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت، خلال وجود مراسلنا على متن حاملة الطائرات في البحر الأحمر.

وقال الكابتن ديف ورو قائد 4 مدمرات تابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر لـ”بي بي سي”: أن “الحوثيون” شكلوا التحدي الأكبر للبحرية الأمريكية في التاريخ الحديث. وأضاف الكابتن: ما نواجهه في البحر الأحمر هو التحدي الأكبر لنا منذ الحرب العالمية الثانية.

فيما قال الأدميرال “مارك ميجويز” قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر لـ”بي بي سي” أن الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، بمساعدة بريطانيا، لم تردع أو توقف “الحوثيون”.

بدوره، قال الكابتن كريس هيل، قائد سفينة حربية في البحر الأحمر لـ”بي بي سي”: يحتاج البحارة إلى فترات راحة، ويحتاجون إلى العودة إلى منازلهم، ولكن ليس لدينا حتى الآن مواعيد محددة لحدوث ذلك، ونعمل على الحفاظ على معنويات الطاقم.

وأضاف الكابتن كريس هيل أنه من الصعب تحديد الفوز والخسارة في هذا النوع من الصراع، ومن الصعب القول بأنه يمكن وقف كل الهجمات من اليمن. مؤكداً ان حل أزمة البحر الأحمر سيتطلب أيضًا جهودًا حكومية ودولية أوسع، باختصار سوف يتطلب أكثر من مجرد مجموعة حاملة طائرات أمريكية قوية لحل هذه الأزمة.

ويشن اليمن بالتزامن مع جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة، حصار بحري خانق ضد كيان العدو الإسرائيلي، باستهداف سفنه ومنع السفن التجارية المتجهة الى موانئه، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر الإسرائيلية في غزة.