مقالات مشابهة

إعلام غربي: اليمنيون يصنعون التأريخ بأخطر الطرق التي كانت “حكرًا على القوى الكبرى” وبدون أسطول بحري

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية ان اليمنيون يصنعون التاريخ بأخطر الطرق، وذلك بتمكنهم فعليًا من السيطرة على أهم ممرات الشحن في العالم بدون أسطول بحري.

وأكدت المجلة أن القدرة على تعطيل التجارة البحرية العالمية كانت تعتبر بشكل عام حكرًا على القوى التي تمتلك ترسانة كبيرة ومتطورة من السفن الحربية، ولكن تمكن اليمنيون فعليًا من السيطرة على أهم ممرات الشحن في العالم بدون أسطول بحري.

وأوضحت انه حتى الآن، لم يتمكن التحالف الأمريكي ولا عدة جولات من الغارات الجوية المشتركة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في اليمن، من ردع موجة الهجمات المستمرة في البحر الأحمر وخليج عدن.

بدورها، قالت صحيفة جورزليم بوست “الإسرائيلية” أن “الحوثيين” اليمنيون جزء من تحول عالمي أوسع تعمل فيه روسيا والصين وإيران معًا وتسعى إلى تقليص قوة الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن “الحوثيين” يزيدون من نفوذهم من خلال هجماتهم المستمرة على السفن، بعد فشل الولايات المتحدة وحلفائها في ردعهم، وأصبحت هجماتهم أكثر فتكًا وخطورة.

ويشن اليمن بالتزامن مع جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة، حصار بحري خانق ضد كيان العدو الإسرائيلي، باستهداف سفنه ومنع السفن التجارية المتجهة الى موانئه، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر الإسرائيلية في غزة.