مقالات مشابهة

إذلال غير مسبوق.. “قيادات بوارج أمريكية وبريطانية” يؤكدون وقوع أمريكا وبريطانيا في ورطة وإذلال مع اليمن هو الأول منذ القرن التاسع عشر

أوضح السيد الحوثي وفق شهادة أحد الضباط الأمريكيين انه لم تصل البحرية الأمريكية إلى هذا المستوى من الإذلال منذ القرن التاسع عشر.

وأكد الحوثي في كلمته اليوم عن اخر المستجدات، ان الحالة السيئة التي وصلت لها البحرية الأمريكية هي نتيجة للتعنت الأمريكي وعدم تقبل الحل الصحيح والمنصف.

وأكد أن التعنت الأمريكي في دعم الإجرام الصهيوني والعدوان على بلدنا أدخله في مأزق حقيقي/ وأشار الى أن الأمريكي والبريطاني أدخلوا أنفسهم في المشكلة مع الإسرائيلي رغم ارتفاع أسعار السلع والشحن والتأمين لديهم

وأضاف أن وصول الأمريكي والبريطاني إلى هذه الورطة والفشل وهم لا يزالون في مواجهة عسكرية مع جزء من قواتنا المسلحة. وقال: للأمريكي والبريطاني أن يتخيلوا حالهم فيما لو تورطوا في أي هجوم بري أمام مئات الآلاف من الأبطال المسنودين بالملايين.

وأوضح السيد الحوثي أن البريطاني في وضعية سيئة جدا، ويحشر نفسه كتابع ذليل مع الأمريكي ويدٍ من أيادي الصهيونية التي تحركها. وأكد اقرار قادة البحرية البريطانية بأنهم يواجهون صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن 3 أضعاف سرعة الصوت. واقرارهم ضمنيا بعجزهم عن إسقاط الصواريخ أو منع وصولها.

وقال نقلا عن قائد إحدى المدمرات البريطانية بأن اليمنيين يستخدمون حالياً أسلحة أكثر تقدما وأكثر فتكا في البحر الأحمر وخليج عدن. مؤكداً أن قادة في البحرية البريطانية قالوا بأن إحدى المدمرات واجهت هجوما مميتا بعدد كبير من الطائرات المسيرة.

وأوضح ان القادة في البحرية البريطانية يصفون بأن وتيرة العمليات صعبة في البحر الأحمر ومستويات التركيز مرهقة. وأكد انه ورغم ذلك يتجه الأمريكي للاستمرار في العدوان على بلدنا، وبلغت اعتداءاته هذا الأسبوع 13 غارة وقصف بحري.

وأشار الحوثي الى أن اعتداءات العدو هذا الأسبوع كسابقاتها فاشلة لا يمكنها أن تحد من قدرات قواتنا المسلحة ولا أن تؤثر على قرارنا في مساندة الشعب الفلسطيني. مضيفاً ان العدوان على بلدنا لن يؤثر إلا في الإسهام من حيث لا يريد الأعداء في تطوير القدرات العسكرية.