مقالات مشابهة

ورد الآن.. مصادر تكشف عملية (طباعة عملة جديدة) كان باتفاق “مركزي صنعاء ومركزي عدن” قبل اخلال الاتفاق من قبل هذا الطرف (التفاصيل)

كشف الناشط الإعلامي عبد العزيز العقاب، عن اتفاق بين مركزي صنعاء ومركزي عدن لطباعة عملة جديدة لحل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية، الا انه تم اخلال الإتفاق من قبل مركزي عدن.

وقال الناشط عبد العزي العقاب، في تغريدة له بتويتر، أنه كان هناك إتفاق سابق على طباعة العملة وفق الشروط المتفقة بين حكومة صنعاء وحكومة عدن إلا أن الأخيرة أخلت بالإتفاق سابقاً في إطار الصراع والمكايده.

وأضاف العقاب أن الأمر تطور الى الإجراءات المتضاده، في اشارة الى تكفل بنك مركزي صنعاء باكمال المهة لوحده بعد رفض بنك مركزي عدن.

وأشار العقاب في تغريدته الى ان هناك تفاهمات وترتيبات إقتصادية مشتركة فلا إنفصال مالي ولا غيره وإنما ترتيبات للخطوات القادمة. وهو مايشير ان هناك تفاهمات بين صنعاء والتحالف لانهاء الحرب والحصار في اتفاق سلام شامل بعيدا عن مشاركة حكومة عدن.

وكان أعلن البنك المركزي اليمني، في وقت سابق، انه سيتم عقد مؤتمراَ صحفياً خاصاً في الساعة الرابعة والنصف من عصر السبت، وذلك في مقره الرئيسي بالعاصمة صنعاء. ودعا البنك في بيان له كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في اليمن إلى الحضور في الموعد لتغطية مجريات المؤتمر.

ويؤكد سياسيين مطلعين أن المؤتمر الصحفي سيكشف عن اجراءات البنك المركزي بشأن حل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية. هذا ولم يوضح مركزي صنعاء في بيانه عن ما اذا كان المؤتمر الصحفي بشأن طباعة عملة أو يتضمن موضوع اخر.

وأفادت وسائل اعلام عن مصادر مطلعة إن البنك المركزي في صنعاء يستعد للإعلان عن طباعة عملة جديدة بديلة للعملة التالفة. وذكرت المصادر أن العملة الجديدة سيتم طباعتها في روسيا وبموافقة تحالف العدوان السعودي الإماراتي.