مقالات مشابهة

نتنياهو يعلن تحديد موعد للهجوم على رفح وبن غفير يهدد بإسقاطه إذا أخلف

قال رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتانياهو، الاثنين، إنه تم تحديد موعد لشن هجوم على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة لكنه لم يحدد موعد لذلك. وكرر نتنياهو تأكيداته أن الانتصار على مسلحي حماس “يتطلب دخول رفح والقضاء على كتائب القسام هناك.

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” العبري عن رئيس الوزراء نتنياهو قوله: “نعمل على تحقيق أهدافنا طوال الوقت، وفي المقام الأول إطلاق سراح جميع الرهائن، وتحقيق النصر الكامل على حماس”، مشيرا إلى أن تل أبيب “على بعد خطوة واحدة من النصر” وتعهد بهزيمة مقاتلي حماس الموجودين في مدينة رفح.

ويهدد الاحتلال بهجوم واجتياح بري على رفح وهو ماينذر بكارثة إنسانية كون المدينة تحوي مليون نازح من مناطق الشمال. وهدد وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال إيتمار بن غفير بإسقاط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إذا لم يشن هجوما عسكريا واسع النطاق على مدينة رفح، للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال بن غفير، الذي ينتمي إلى اليمين المتطرف، في منشور على منصة “إكس”، إنه لن يكون لدى نتنياهو تفويض لمواصلة عمله كرئيس للوزراء إذا قرر إنهاء الحرب بدون شن هجوم واسع النطاق على رفح، التي وصفها بأنها “المعقل الأخير لحماس”.