شهدت ساحات المحافظات اليمنية وفي مقدمتهن العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، طوفانا بشريا متجددا نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة).

وعقب شهر رمضان المبارك الذي شهد مسيرات مليونية غير مسبوقة وصلت ذروتها في يوم القدس العالمي، يواصل أبناء الشعب اليمني خروجهم الكبير والواسع والمشرف، في عشرات المسيرات بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات نصرة ودعما للشعب الفلسطيني.

وعلى الرغم من الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء، وفي أول مسيرة كبرى بعد شهر رمضان المبارك فاض أكبر ميادين العاصمة بأمواج بشرية هائلة رفعت العلمين اليمني والفلسطيني ورايات الحرية واللافتات المنددة بالعدوان وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة على يد كيان العدوان الصهيوني وبدعم أمريكي وبريطاني لا محدود.

أكثر من ثلاثون ساحة في حجة

وفي حجة خرج اليمنيون في مدينة حجة، وعشرات الساحات التي تركزت في مراكز مديريات كشر والجميمة ووشحة والشغادرة وأفلح اليمن، ومستبأ وقفل شمر وأفلح الشام ومبين، ومديريات مربع تهامة، ومديريات خيران المحرق وكحلان عفار والمغربةوالمحابشة وقارة وكحلان الشرف وبني العوام والكعيدنة وحرض ووضرة وشرس والشاهل والمفتاح وبني قيس وبكيل المير.

أكثر من 20 مسيرة جماهيرية في صعدة

بدورها، شهدت مدينة صعدة، صباح اليوم الجمعة العاشر من شوال، أكثر من 20 مسيرة جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تضامنا مع الشعب الفلسطيني. وبالتزامن صباح اليوم تشهد محافظة صعدة مسيرات في ساحات المدينة والشهيد القائد وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح وآل سالم وجمعة بني بحر وعرو ببني بحر والعين في غافرة بالظاهر والقهرة بالظاهر وذويب بحيدان وربوع الحدود بمجز ومدينة جاوي وبوصان وبني عباد بمديرية مجز وساحة الجرشة بغمر ومركز مديرية قطابر ومركز مديرية كتاف، كما وخرجت مسيرات في ساحة الخميس بمنبه وساحة مركز مديرية شدا وساحة عُضْلَة بمديرية الحشوة بعد ظهر الجمعة.

حشود كبرى في 21 ساحة في الحديدة

احتشد أبناء محافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية كبرى، استمراراً لموقف اليمن التضامني المناصر للشعب الفلسطيني، تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”. ورفع المشاركون في 21 ساحة بمركز المحافظة وعموم مديريات المحافظة، العلمين اليمني والفلسطيني، والتأكيد على الجهوزية لتنفيذ خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني، والمشاركة في معركة التصدي للتهديدات الأمريكية الصهيونية.

15مسيرة في الجوف

وشهدت محافظة الجوف اليوم الجمعة ، 15 مسيرة جماهيرية تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”. حيث شهدت مدينة الحزم مسيرة جماهيرية، واحتشد أبناء مديريات الغيل والخلق وخب الشعف، وشهدت مديريات المصلوب والمتون والمطمة والزاهر، وفي مديرية العنان خرجت ثلاث مسيرات في مركز المديرية ومنطقة رحوب والمربع الغربي،

مسيرات حاشدة بـ”إب” في المربعات الشمالية والغربية والجنوبية

وشهدت مدينة يريم في محافظة إب، اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، الرضمة”، وخرج أبناء مديريات المربع الغربي بالمحافظة “العدين، فرع العدين، حزم العدين، ومذيخرة” في أربع مسيرات حاشدة، كما شهدت مدينة القاعدة مسيرة جماهيرية لأبناء مديريات المربع الجنوبي “السياني وذو السفال”، استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة، تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

خمس مسيرات جماهيرية في تعز

وشهدت محافظة تعز اليوم خمس مسيرات جماهيرية تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”. وعلى الرغم من استمرار هطول الأمطار احتشد أبناء مديرية التعزية إلى ساحة الرسول الأعظم في مفرق ماوية تأكيدا على الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة بقطاع غزة، لنصرة الشعب الفلسطيني.

خمس مسيرات جماهيرية في مأرب

وشهدت محافظة مأرب اليوم الجمعة، خمس مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”. حيث احتشد أبناء مديريات المربع الجنوبي في مسيرة جماهيرية بساحة الجوبة، وشهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة، بدورهم خرج أبناء مديريات المربع الشمالي في مسيرة حاشدة بساحة مجزر، فيما أكد أبناء مديرية حريب القراميش خلال مسيرة حاشدة على الموقف الثابت للشعب اليمني، إلى ذلك احتشد أبناء مديرية بدبدة في مسيرة ووقفة، نددوا خلالهما بالموقف المتخاذل والمتواطئ لبعض الأنظمة العربية، المساند للكيان الصهيوني عسكريا وسياسيا وإعلاميا.

وشهدت مدينة ذمار اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة تأكيدا على الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر تحت شعار” معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

كما شهدت مديريات ومدن محافظة البيضاء، اليوم الجمعة، مسيرات ووقفات جماهيرية حاشدة استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة، تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

وشهدت مدينة الجبين مركز عاصمة محافظة ريمة اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة، تأكيدا على الاستمرار في نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة “.

كما شهدت محافظة الضالع اليوم الجمعة، خمس مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

وشهدت محافظة المحويت ومختلف المديريات اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.

ترديد هتافات ورفع أعلام

وردد المشاركون هتافات منها (أعدانا في يمن العزة.. هم اعداء القدس وغزه)، (نفزع في الله ولله.. رغما عن أعداء الله)، (يا عز الدين القسام.. زلزل عروش الطغيان)، (أسمى آيات الاجلال.. لسرايا القدس الأبطال)، (ياجيش البأس الشديد.. نحن نطالب بالتصعيد)،( في البحر الأحمر والعربي.. عملياتك مطلب شعبي)، (يا رموز الاستكبار.. فلسطين أرض الأحرار)، (أمريكا وبني صهيون.. مجرمون مجرمون)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزه يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غــزّة واحنـــا مَعَكـُم.. أنتــم لـسـتم وحدكـم)، (ياعرب يامسلمين.. أين النخوة أين الدين)، (ياعرب يا عرب.. أين النخوة والغضب)، (يا عرب يا مسلمين.. قضيتنا فلسطين).

وبارك المتظاهرون عمليات القوات المسلحة ضد كيان العدو وعملياتها ضد السفن المرتبطة بكيان العدو والتي وصلت إلى المحيط الهندي، وكذلك عمليات الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكدين مواصلتهم في نصرة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر.

بيان مسيرات (معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة)

أعلن بيان مسيرات “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة) استئناف الأنشطة التعبوية والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان والحصار الصهيوني على غزة، واستنكارا جرائم الإبادة الجماعية ورفضا لتجويع الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والطغيان الذي تتعرض له أمتنا، والاستمرار في تكثيف أنشطة التعبئة الشعبية العامة، والوقوف إلى جانب المستضعفين في غزة وكل الأراضي الفلسطينية، وعدم التخلي عن نصرتهم، مهما زاد حجم الضغوط والأحداث.

وأشاد بيان المسيرات بالعمليات الجهادية البطولية لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، كما تقدم بالتعزية للقائد إسماعيل هنية في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده.

بارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية الرد العسكري الناجح والقوي على كيان العدو الذي ثبتت قواع اشتباك للجمهورية الإسلامية ومحور المقاومة.

وعبر عن تنديده بمواقف بعض الأنظمة العربية المساند لكيان العدو، دعيا إلى المزيد من الوعي وعدم عدم الانجرار وراء سياسات العدو الصهيوني.

بارك للقوات المسلحة اليمنية العملية ضد من كيان العدو الصهيوني التي كان من نتائجها انسحاب من القطع البحرية المعادية من البحر الأحمر، داعيا إلى المزيد من العمليات حتى يوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة.

27 طوفانا مليونية بالعاصمة صنعاء والمحافظات نصرة لغزة منذ انطلاق طوفان الأقصى

تجدر الإشارة إلى أن طوفان اليوم في مسيرات اليوم (معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة) بميدان السبعين هو الطوفان البشري الـ 27 على التوالي الذي تشهده العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء وبقية المحافظات اليمنية طوفانها الشعبي الأول في الـ 7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ 13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ 18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ 20 من أكتوبر.

وفي الـ 27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ 3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ 10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ 18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ 24 من نوفمبر المنصرم.

وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ 8 من ديسمبر، والطوفان العاشر في الـ 15 ديسمبر.

وكان الطوفان الحادي عشر في 22 ديسمبر، والطوفان الـ 12 في التاسع والعشرين من ديسمبرالفائت، والطوفان الـ 13 في 5 يناير الجاري، والطوفان الـ 14 في الثاني عشر من يناير، فيما كان الطوفان الـ 15 في التاسع عشر يناير أيضا.

وفي 26 يناير 2024 شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الطوفان الـ 16 في مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).

وفي الثاني من فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 17في مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة مستمرون حتى النصر).

وخرج الطوفان البشري الـ 18 إلى ميدان السبعين في التاسع من فبراير تحت شعار (ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر).

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الـ 16 فبراير، الطوفان البشري الـ 19 نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)

وفي الـ 23 فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 20 في مسيرة حملت عنوان (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).

وفي الأول من مارس 2024 م خرج الطوفان الشعبي الـ 21 نصرة للشعب الفلسطيني إلى ميدان السبعين في مسيرة مليونية حملت شعار (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة).

وخرج الطوفان البشري الـ 22 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في ميدان السبعين في الثامن من شهر مارس.

وشهد ميدان السبعين في الجمعة الأولى من رمضان الطوفان البشري الـ23 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في الخامس عشر من مارس.

وفاض ميدان السبعين، في الجمعة الثانية من رمصان، 22 مارس2024، بالطوفان المليوني الـ 24 تحت شعار (عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم).

وفي 29 مارس الجمعة الثالثة من رمضان شهد ميدان السبعين الطوفان البشري المليوني الـ 25 المتجدد في مسيرة كبرى حملت شعار (قادمون في العام العاشر.. وفلسطين قضيتنا الأولى.

وفي يوم القدس العالمي الجمعة الأخيرة في شهر رمضان المبارك، الموافق 05 أبريل 2024، شهد ميدان السبعين الطوفان الـ26 بخروج مسيرات جماهيرية هي الأضخم عربيا وإسلاميا إحياء ليوم القدس العالمي، بالتزامن مع خروج مسيرات مليونية في أكثر من 150 ساحة في 15 محافظة حرة.

يذكر أن عشرات الآلاف من المسيرات والتظاهرات والوقفات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية خرجت نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا