المشهد اليمني الأول/

بعد استضافته من قبل ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، أعلن الأمير القطري عبدالله بن علي آل ثاني، اليوم الأحد، في مقطع فيديو أنه محتجز في الإمارات.

وتابع الامير القطري في الفيديو المتداول، أنه يحمّل محتجزيه المسؤولية كاملة عن سلامته، مؤكدًا أن قطر بريئة من أي مكروه قد يحدث له.

ووفق الفيديو المتداول يقول: الحين أنا متواجد في أبوظبي في ضيافة الشيخ محمد، لكنه ليس في وضع الضيافة وإنما في وضع حجز، مضيفاً أنهم قالوا له ألا يخرج من مكانه.

وأضاف عبدالله بن علي آل ثاني: إذا حدث لي شيء فأهل قطر بريئون منه، مؤكدا أن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبوظبي هو من يتحمل المسؤولية.

يشار الى أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني كان قد دعا في شهر سبتمبر/أيلول الماضي في آخر ظهور له، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من وصفهم الحكماء والعقلاء إلى الاجتماع لبحث الأزمة الأخيرة بين قطر من جهة والسعودية والامارات من جهة اخرى، كما لم تنجح محاولته في التوسط للسماح للحجاج القطريين في موسم الحج الماضي لأداء مناسك الحج، نظرا لرفض السلطات السعودية السماح للطائرات القطرية بنقل الحجاج القطريين إلى مطار جدة.

والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، في بداية الأزمة الخليجية، إلا أنه أختفى بعد ذلك، ولم يظهر إلا اليوم عبر هذا الفيديو الذي يؤكد فيه احتجازه من قبل ولي عهد أبوظبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا