خاص | المشهد اليمني الأول

كشف مدير عام البعثات والمنح الدراسية بوزارة التعليم العلي والبحث العلمي عن أكبر جريمة متاجرة بالمنح الدراسية والمقاعد المجانية في وزارة التعليم العالي منذ انشائها قبل (18) عاماً.
واوضح أن عدد المقاعد المجانية التي تم التلاعب بها وتمريرها بالمخالفة للقانون ولنتائج المفاضلة التي اجريت عبر لجان أكاديمية متخصصة من جامعة صنعاء تجاوز اكثر من (500) مقعد دراسياً في (41) جامعة حكومية واهلية معظمها في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم التطبيقية .
وأعلن مدير عام البعثات والمنح الدراسية بالوزارة احمد المراني عن اخلاء مسئوليته القانونية والاخلاقية والدينية والوطنية تجاه هذه المخالفات الجسيمة والمتاجرة العلنية بالمنح والمقاعد الدراسية المخصصة للأوائل والمتفوقين وابناء الشهداء والجرحى والجيش واللجان الشعبية والمهمشين وغيرهم من الفئات المستحقة لتلك المنح والمقاعد وفق القوانين واللوائح النافذة .
واكد مدير عام البعثات والمنح الدراسية أن عملية التلاعب والمتاجرة بتلك المقاعد يتحمل تبعاتها والآثار الكارثية المترتبة عليها الاخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب والفريق الذي يعمل الى جانبه. وأكد المراني انه عمل على مدى شهرين كاملين على اقناع الاخ وزير التعليم العالي بإيقاف هذه المهزلة الكبيرة والمخالفات الجسيمة دون جدوى وأن الوزير هدده بالإقالة في حال لم يمرر تلك المخالفات.
ونوه الى أن تلك المخالفات تأتي على حساب الطلاب المستحقين للمقاعد المجانية وتخل بمبداء تكافؤ الفرص وتمثل أكبر جريمة فساد في التعليم العالي منوها إلى أنه تم تقديم ملف متكامل عن تلك المخالفات مع كافة الوثائق التي تثبت ارتكابها الى الجهات الرقابية والعليا وعلى رأسها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكتب رئاسة الجمهورية ، وأكد المراني أنه لن يقايض استمراره بالوظيفة العامة مقابل تمرير جرائم الفساد والمتاجرة بحقوق المتفوقين والشهداء والجرحى مهما كانت نتائج التهديد والترغيب الذي يمارسه عليه الوزير حازب وبطانته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا