المشهد اليمني الأول/

التقى الرئيس الصماد اليوم الثلاثاء وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة رئيس البعثة وسفيري فرنسا وهولندا لدى اليمن كرستيان تيستوت ويرما ماريا جوس فان ديو ورئيس القسم السياسي في بعثة الاتحاد الأوربي ريكاردو فيلا.

 وقال الرئيس الصماد للوفد الأوربي ” إن موقفنا واضح ونحن مع السلام ونمد أيدينا للسلام المشرف ولابد من تبديد المخاوف من كل الأطراف وأخذ الضمانات اللازمة لزرع الثقة “.

وتابع ” إن سيطرة قوى العدوان على منابع النفط الذي يعتبر سيادي وعلى المجتمع الدولي إيقاف إهدار أموال اليمن من قبل دولة الإمارات وقوى العدوان ” .

وأشار الرئيس الصماد إلى أن نقل الصفر الدولي والكابل إلى عدن من قبل الإمارات مؤشر خطير على انتهاك السيادة اليمنية، لافتا إلى أن تحالف العدوان يستفيد من التعتيم جراء منع الصحفيين الأجانب من الدخول إلى اليمن وتغطية ما يجري.

وأضاف “زيارتكم تكتسب أهمية كبيرة لتشاهدوا بأم أعينكم المعاناة التي يكابدها الشعب اليمني جراء العدوان الذي شنته السعودية والدول المتحالفة معها وحجم الدمار والقتل الذي طال اليمنيين من الأطفال والنساء والشيوخ والأضرار الناجمة عن العدوان وتداعياته على المجتمع كإغلاق المطارات والموانئ والمنافذ ونقل البنك المركزي وما ترتب عليه من انقطاع لرواتب موظفي الدولة “.

وعن دور المنظمات الإنسانية قال الرئيس الصماد “إن دور المنظمات الدولية والعمل الإغاثي جيد لكن مهما كان حجمه إلا أنه لا يكفي لتلبية الاحتياج مقارنة بحجم الكارثة الإنسانية التي تسبب بها العدوان وأدواته ومن الأفضل السماح للقطاع التجاري بالاستيراد في مختلف الجوانب”.

وثمن رئيس المجلس السياسي الأعلى المواقف الإيجابية والإنسانية لبعض الدول الأوروبية وعلى رأسها موقف هولندا في مجلس حقوق الإنسان وتقدير الشعب اليمني لهذا الموقف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا