المشهد اليمني الأول/

عقد المبعوث الأممي مارتن غريفيث السبت لقاءً مع فريق أنصار الله المتواجد في العاصمة مسقط في مستهل جولته الثانية في المنطقة بالتزامن مع تصعيد عسكري واسع ألقى بظلال الشك على وجود أفق للمفاوضات السياسية.

والتقى غريفيث فريق أنصار الله برئاسة الناطق الرسمي محمد عبد السلام وعضو المكتب السياسي الأستاذ عبدالملك العجري والأستاذ إبراهيم الديلمي ..

كما عقد لقاءً مع عضو وفد المؤتمر الشعبي العام الدكتور أبوبكر القربي فيما تفيد أنباء أن المبعوث سيتوجه إلى أبوظبي للقاء بنجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح و رئيس المجلس الجنوبي الموالي للإمارات عيدروس الزبيدي الذي غادر عدن اليوم متوجهاً للعاصمة الإماراتية.

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله الأستاذ عبدالملك العجري في تغريدة له بصفحته علي تويتر ” اليوم خلال لقائنا بالمبعوث الاممي الى اليمن وفريقه المساعد والذي يزور مسقط في اطار جولته لتحريك المفاوضات حيث ناقشنا الوضع السياسي والأنساني وتداعيات الحصار الشامل على الشعب اليمني وسبل تجنب اخفاقات المبعوث السابق”.

الي ذلك أكد عضو وفد المؤتمر الدكتور أبوبكر القربي أنه التقى بالمبعوث في مسقط مشيراً أن الأخير “جاء بفهم عميق للازمة في اليمن ومكوناتها و المعرقلين حقاً  لها”.

وقال القربي في تغريدة له بصفحته علي تويتر “التقيت اليوم بالمبعوث الاممي في مسقط والذي جاء بفهم عميق للازمة في اليمن ومكوناتها والمعرقلين حقاً لها و حرصه على فتح نافذة للحل على ارض صلبه و مزوّد بدعم قوي من مجلس الامن و أمين عام الامم المتحده بعد ان ادركوا نتيجة الأخطاء و المواقف و القرارات الخاطئة على تحقيق الحل السياسي.

وفي وقت سابق أعلن المبعوث الأممي مارتن جريفيث تأجيل زيارته إلى مدينتي عدن والمكلا وقال جريفيث في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر» أمس إنه «تم تأجيل زيارته إلى عدن والمكلا  لدواع أمنية ولوجستية». وأوضح أنه ما زال يخطّط لعقد مناقشات في عدن والمكلا ويتم حالياً العمل على إعادة جدولة الزيارة للأسابيع المقبلة سعياً لاستئناف العملية السياسية في اليمن وكان من المقرر أن يزور جريفيث مدينتي عدن والمكلا خلال الأسبوع الجاري.

يذكر أن المبعوث الأممي قد غادر صنعاء نهاية مارس/‏آذار المنصرم بعد أن عقد عدة لقاءات مع قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي و قيادات ومسؤولين في حكومة الانقاذ الوطني إضافة إلى لقائه الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بالانابة الأستاذ صادق أمين أبو راس ومسؤولين في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه علي عبدالله صالح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا