المشهد اليمني الأول/

 

شارك آلاف الشبان الفلسطينيون في الجمعة العاشرة من مسيرات العودة، والتي حملت اسم “من غزة إلى حيفا… وحدة دم ومصير مشترك”، مرددين شعارات ضد آل سعود وصفقة القرن، ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة تقول إن ربع مليون شخص أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.

 

وبدأ الشبان الفلسطينيون بالتوجه إلى مخيمات العودة على الشريط الحدودي لقطاع غزة، وذلك للمشاركة في المسيرات التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار.

 

وأكدّت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أنّ الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة قرّر التحرّك على نحو سلميّ عبر المسيرات للمطالبة بحقوقه الثابتة في العودة وكسر الحصار، مننددة ببعض الأصوات المشكّكة في سلمية المسيرات والمبرّرة قتل المشاركين العزّل.

 

كما وطالبت المجتمع الدوليّ بكبح جماح الاحتلال الإسرائيليّ ووضع حد لغطرسة القوة ولعدوانه على الشعب الفلسطينيّ ومحاسبته على جرائمه بحقّه، مشيرةً إلى أنه يجب إنهاء الاحتلال ورفع الحصار فوراً ومن دون شروط.

 

وأفادت مصادر إخبارية بسقوط شهيدة فلسطينية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، هي رزان أشرف النجار، التي قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها متطوعة في العمل الإنساني، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد عن 100 جريح، 40 منهم أصيبوا برصاص حي من قوات الاحتلال.

 

وفي القدس المحتلة أدّى آلاف الفلسطينيّين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان، وذلك برغم إجراءات قوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المدينة.

 

وأشارت دائرة الأوقاف الفلسطينية إلى مشاركة ربع مليون شخص في الصلاة.

 

وقد نشرت قوات الاحتلال عدداً من الحواجز المتنقّلة في أزقّة البلدة القديمة وداخل أسوار المدينة وعند البوابات المؤدّية إلى الأقصى.

 

رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، شدد على أن جميع محاولات إسرائيل لتزوير واقع القدس لن تنفع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا