أصوات حرة تصدر بيان إدانة لذبحة استهداف العدوان لأحياء سكنية بمحافظة عمران واستشهاد 24 مواطن أغلبهم اطفال ونساء

804
أصوات حرة تصدر بيان إدانة لذبحة استهداف العدوان لأحياء سكنية بمحافظة عمران واستشهاد 24 مواطن أغلبهم اطفال ونساء

المشهد اليمني الأول/

 

أصدرت منظمة أصوات حرة للإعلام بياناً يدين إرتكاب العدوان لمذبحة مروعة في محافظة عمران فجر اليوم الإثنين، بإستهداف الطيران حي سكني أسفر عن إستشهاد 24 مواطن بينهم 8 من أسرة واحدة أغلبهم نساء وأطفال.

 

وقالت المنظمة في بيان، حصل المشهد اليمني الأول، على نسخة منه، أن إرتكاب الجريمة في أحد الاحياء السكنية في مدينة عمران، واستشهاد وجرح أكثر من 24 بينهم 8 من أسرة واحدة جلهم من النساء والأطفال، يعد “الأمر الذي يؤكد وحشية وهمجية دول التحالف واصرارها على استهداف المدنيين”.

 

وأدانت المنظمة بشدة الجريمة البشعة والاستهداف الممنهج والمتعمد، والذي يعد وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، أنها جريمة حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً، مطالباً “بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء”، مستغربة الصمت المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

 

وناشدت المنظمة ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم بتعرية تحالف العدوان على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا