المؤتمر الشعبي العام يؤكد ثبات مواقفه المبدئية الرافضة والمقاومة للعدوان والحصار

849

المشهد اليمني الأول/

 

أصدر المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى ال36 لتاسيسه بياناً، أكد فيه على ثباته في مواقفه المبدئية والثابتة، رافضا ومقاوماً للعدوان والحصار الذي أستهدف البلاد، مؤكداً الوقوف بكل قوة خلف الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء الشعب ضد العدوان الظالم والحصار المجرد من الإنسانية.

 

وأدان البيان “العدوان بجميع أشكاله على الوطن الذي يقوده التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومن خلفه امريكا واسرائيل ضد اليمن، وممارسته أبشع صور الانتهاكات ضد أبناء الشعب وإقامته سجونا سرية في عدن وغيرها من المدن بإشراف إماراتي انتهكت فيه كرامة الإنسان اليمني الرافض للاستعباد والاحتلال.

 

وحيا المؤتمر الشعبي العام جماهيره ومناصريه وحلفاؤه على وقوفهم وثباتهم ومواقفهم الوطنية وعدم إنجرارهم خلف الدعوات التي تستهدف المؤتمر وماضيه ودوره الوطني، داعين قيادات وتكوينات وهيئات المؤتمر في جميع المحافظات والمديريات إلى تعزيز وإستمرار الثبات والصمود وقيامهم بواجباتهم السياسية والوطنية.

 

وأكد المؤتمر على “أهمية الحفاظ على وحدة الصف الداخلي وعدم السماح لأي كائن من كان بزرع بذور الفتنة والشقاق وإثارة قضايا جانبية بعيدا عن مواجهة العدوان وتهدد تماسك الجبهة الداخلية”.

 

وجدد البيان موقف المؤتمر الشعبي العام الذي ينشد السلام العادل والقائم على ايقاف العدوان ورفع الحصار، واخراج القوات الاجنبية ورفع اليمن من تحت البند السابع.

 

ووجه البيان دعوته للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية والانسانية تجاه الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم قتل وابادة جماعية وذلك من خلال اصدار قرار دولي ملزم بايقاف العدوان ورفع الحصار، معبرا في الوقت نفسه عن الشكر والتقدير لمواقف كل الدول والمنظمات التي ساندت وتقف الى جانب الشعب اليمني.

 

وأكد على انفتاحه على جميع القوى السياسية مجددا دعوته لمصالحة وطنية شاملة لا تستثني احدا وبما يسهم في تجاوز اليمنيين لمشاكلهم وخلافاتهم عبر الحوار وتقديم التنازلات لبعضهم البعض بعيدا عن اي تدخلات او ضغوط خارجية، معتبراً الحل لن يكون الا بين الأطراف اليمنية التي صار يتحتم عليها تغليب مصلحة الوطن ووقف نزيف الدم اليمني.

 

وأكد البيان رفضه وإدانته لأفكار التطرف والغلو والإرهاب وما تقوم به التنظيمات الإرهابية سواء في اليمن او في أي مكان في العالم، مجددا دعوته لتبني استراتيجية دولية واضحة لمواجهة الإرهاب وتنظيماته وتجفيف منابعه بكافة اشكالها ومحاسبة داعميه.

 

ودعا المؤتمر الشعبي العام كل أبناء الوطن إلى مواصلة دعم الجيش واللجان الشعبية في كافة جبهات القتال بالرجال والمال وعلى رأسها جبهة الساحل الغربي.

 

وأكد الحزب على موقفه الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في نضاله وكفاحه ضد المحتل الصهيوني ويدين بأشد العبارات قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده لدى حكومة الاحتلال الاسرائيلي الى القدس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا